أرادَ تباشر بالأعمال الإنشائيّة لمشروع الجادة السكنيّ المتكامل في قلب الشارقة

المباشرة بالأعمال التمهيدية في الموقع خلال الأسابيع القليلة القادمة وبدء الأعمال الإنشائية نهاية يوليو الجاري
أرادَ تباشر بالأعمال الإنشائيّة لمشروع الجادة السكنيّ المتكامل في قلب الشارقة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 يوليو , 2018

منحت أرادَ، أحدث شركة تطوير عقاري متكاملة في الإمارات، أول عقود الإنشاءات في الجادة، أضخم مشروع عقاري متعدد الاستعمالات في الشارقة، لشركة العمارة الحديثة للمقاولات والتي تمتلك خبرة واسعة في قطاع المقاولات في كلّ من الإمارات والمملكة العربية السعودية. وسيقوم المقاول بموجب العقد بتنفيذ الأعمال الإنشائية لأول أربعة مجمّعات سكنية لشقق "أريج" ضمن المرحلة الأولى من مشروع الجادة.


هذا، وستبدأ الأعمال التمهيدية في الموقع خلال الأسابيع القليلة القادمة بحيث تتم المباشرة بالأعمال الإنشائية بحلول نهاية شهر يوليو الجاري. وتضمّ المجمّعات الأربعة 250 وحدة سكنية وتمثّل أولى الوحدات التي سيتم تسليمها ضمن المشروع العقاري الضخم الذي يمتدّ على مساحة 24 مليون قدم مربع في قلب الشارقة الجديدة، ويتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2019.

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة أرادَ: "تعدّ هذه واحدة من أهم الخطوات ضمن إنجازاتنا في مشروع الجادة، حيث نباشر من خلالها بمرحلة التنفيذ الفعلي لهذا المشروع الإستثنائيّ المتكامل في قلب الشارقة الجديدة. ونحن سعداء بتعاوننا الإستراتيجيّ مع شركة العمارة الحديثة للمقاولات، ونتطلّع للعمل معها جنباً إلى جنب من أجل تسليم أول دُفعةٍ من منازلنا في المشروع إلى عملائنا الأعزّاء وذلك وفق الجدول الزمني المحدد".

ويعدّ هذا العقد أوّل خطوةٍ فعليّة تم الإعلان عنها في الجادة، وجهة الحياة العصرية متعددة الاستعمالات وبقيمة 24 بليون درهم إمارتي على آخر قطعة أرض كبرى غير مبنية في إمارة الشارقة. وقد أعلنت أرادَ في إبريل الماضي عن إطلاق "إيست فيليدج"، والتي تضم 15 مبنىً سكنياً مبتكراً يستقطب الأجيال الشابة وتمثّل المرحلة الثانية من مشروع الجادة، حيث تمت المباشرة فعلياً بأعمال تجهيز الموقع. كما وقعت الشركة كذلك خلال الشهر ذاته اتفاقية مع مجموعة إعمار للضيافة ستتولى بموجبها إعمار إدارة ثلاثة فنادق عالمية جديدة سيتم تشييدها في الجادة، ألا وهي: "العنوان" و"فيدا" و"روف".

وسبق وأعلنت أرادَ في شهر مارس الماضي فوز شركة زها حديد للهندسة المعمارية بالمسابقة الدولية التي تمّ طرحها لتصميم المركز الرئيسي في الجادة، والذي سيشكّل أكبر مجمّع ترفيهي في الإمارات الشمالية. ويتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى من المركز الرئيسي بحلول نهاية هذا العام. كما وأكّدت أرادَ في بداية العام الجاري خبر فوز شركة جاكوبس العملاقة للهندسة بعقدٍ رئيسي لتصميم أعمال البنية التحتية لمشروعها الاستثنائي.

هذا، وقد أطلق صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الجادة في شهر سبتمبر 2017، حيث بات منذ ذلك الحين أسرع المشاريع السكنية مبيعاً في إمارة الشارقة. وسيتم تسليمه على عدّة مراحل بدءًا من عام 2019 بحيث يتم إنجازه كاملاً بحلول عام 2025. وقد صُمّم المخطط الرئيسي للمشروع بعناية تامة من حيث المرافق الخدميّة ليحظى السكان والموظفون والزوّار بأجواءٍ رائعة للمعيشة والعمل والاستجمام ضمن مجتمعٍ متكامل ومستدام وصديق للبيئة. كما رُوعي فيه سهولة الوصول من وإلى جميع المناطق المحيطة إضافة إلى تجهيزه بباقة من المرافق المتنوّعة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية ومجموعة واسعة من الخيارات السكنية والتجارية على حدّ سواء.
  
هذا، وبإمكان الراغبين بامتلاك منزل العمر أو معرفة المزيد من المعلومات عن مشروع الجادة زيارة مركز مبيعات أرادَ في قاعة بدرية بمنتجع راديسون بلو الشارقة من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً من السبت إلى الخميس من كلّ أسبوع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج