لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 Jul 2018 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فرنسا تحجز موعدا لمباراة نهائي كأس العالم، وروبوت توقع الفوز فهل تصدق توقعاته للفائز بالكأس؟

سجل صمويل أومتيتي هدفا بالرأس في الدقيقة 51 ليرسل فرنسا الرائعة لنهائي كأس العالم لكرة القدم بالفوز 1-صفر على بلجيكا بعد مباراة مثيرة يوم الثلاثاء.

فرنسا تحجز موعدا لمباراة نهائي كأس العالم، وروبوت توقع الفوز فهل تصدق توقعاته للفائز بالكأس؟
من ضربة ركنية أحرزت فرنسا هدفا قاتلا من رأسية أومتيتي في مرمى بلجيكا التي لم تفلح في تغيير تكتيك الوصول للمرمى الفرنسي

ستواجه فرنسا يوم الأحد القادم- 15 يوليو- الفائز في مباراة كرواتيا وإنكلترا  التي تجري اليوم، في مباراة نهائي كأس العالم 2018.

ومن ضربة ركنية أحرزت فرنسا أمس هدفا قاتلا في المرمى البلجيكي، وجاء من رأسية صمويل أومتيتي في الدقيقة 51  في مرمى بلجيكا التي لم تفلح في تغيير تكتيك الوصول للمرمى الفرنسي، وبذلك ضمن المنتخب الفرنسي  مكانه في نهائي كأس العالم لكرة القدم بالفوز 1-صفر على بلجيكا بعد مباراة مثيرة يوم أمس الثلاثاء.

شاهد الفيديو هنا

https://www.youtube.com/watch?v=ntQsMSuEbyg

يعد المنتخب الفرنسي هو الأعلى قيمة بين المشاركين في كأس العالم، بمليار و80 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني المنتخب الإسباني بمليار و40 مليون يورو، ثم البرازيل في المركز الثالث بـ 952 مليون يورو، بحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

كما أن المنتخب الفرنسي صاحب ثاني أصغر معدل أعمار في المونديال، حيث يبلغ معدل أعماره 26 عامًا، ويعد كيليان مبابي الأعلى قيمة بـ120 مليون يورو، والحارس مانداندا الأقل بقيمة 2.5 مليون يورو.

من جانب آخر، لفتت رويترز في تقرير لها إلى الإقبال قبيل مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا على تعقب توقعات الحيوانات التي تحاول بكفوفها وزعانفها ومخالبها توقع الفريق الذي سيفوز بأي لقاء (يتلخص ذلك غالبا بتقديم الطعام على طبقين يحمل كل منهما اسم أو علم كل فريق ومن يختاره الحيوان يكون الفائز) ويبدو الروبوت باكستر مصمما على اثبات تفوق العلم على الغريزة الحيوانية.

يوجد الروبوت الأمريكي الصنع والذي صمم لاغراض صناعية في محطة روبو الخاصة بتصميم وتشغيل اجهزة الروبوت في موسكو. وتوقع باكستر قبل ساعات من انطلاق لقاء فرنسا وبلجيكا في وقت لاحق يوم الثلاثاء في سان بطرسبرج فوز بطلة العالم 1998.

وخرج العديد من منافسي باكستر، بما في ذلك القط إخيليس وأحد حيوانات السرقاط الذي يحمل اسم تيمون، من دائرة الاضواء عقب توقع او توقعين خاطئين بينما كان مصير الاخطبوط رابيو في اليابان أكثر سوءا.

وتم سلق وتقطيع الاخطبوط رابيو على الرغم من توقعه الصحيح لكافة نتائج مباريات اليابان. وزادت التكهنات بان خروج المنتخب الياباني في اللحظات الأخيرة أمام بلجيكا في دور 16 ربما يرتبط بشكل ما بالمصير الذي لاقاه.

ويعتقد من يشغلون الروبوت باكستر ان اتقان معالجة البيانات يمنحه تفوقا على بقية منافسيه الذين ربما يتسمون بالمزيد من الاندفاع بناء على طريقة التعامل معهم في وقت التوقع.

وبالنسبة لكل توقع، يتلقى باكستر على الاقل بيانات بشأن الفرق التي سيتوقع نتيجتها بما في ذلك عدد الاهداف ونسبة الاستحواذ على الكرة والنتائج السابقة قبل ان يطبق الطرق الحسابية التي تؤدي للوصول للفائز على حسب توقعه.

وقال سيرجي فاسيلييف وهو كبير مهندسين في محطة روبو ”يتم تحديث الاحصاءات عقب كل مباراة ويجمع الروبوت بيانات الخاصة به ووفقا لذلك فانه يختار بين احد الفريقين“.