جواز السفر الإماراتي في المرتبة العاشرة عالمياً

ارتفاع رفع عدد الدول، التي يدخلها المواطن الإماراتي دون تأشيرة إلى 155 دولة؛ الأمر الذي يضع جواز السفر الإماراتي في المركز العاشر بقائمة أقوى جوازات السفر في العالم.
جواز السفر الإماراتي في المرتبة العاشرة عالمياً
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 يوليو , 2018

وقعت الإمارات مع روسيا مؤخراً اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرة، ما ساهم في رفع عدد الدول، التي يدخلها المواطن الإماراتي دون تأشيرة إلى 155 دولة؛ الأمر الذي يضع جواز السفر الإماراتي في المركز العاشر بقائمة أقوى جوازات السفر في العالم.

وذلك وفقاً للمؤشر، الذي تصدره مؤسسة «أرتون كابيتال» العالمية بحسب صحيفة الخليج .

وفي عام 2017، أعلنت الإمارات عن هدف جريء؛ وهو وضع جواز سفر البلاد على قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم، بحلول عام 2021.

وفي وقت الإعلان عن هذه المبادرة، كان جواز سفر دولة الإمارات قد تم إعفاؤه من تأشيرة الدخول ل132 بلداً؛ ليكون أقوى جواز سفر في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحلول نهاية مايو/أيار 2017، انضمت الإمارات إلى قائمة أقوى 20 جواز سفر في العالم برصيد 147 نقطة. وحالياً تحتل الدولة المركز العاشر من بين أقوى جوازات السفر في العالم.

وعلى مدى العقد الماضي، شهدت الإمارات نمواً هائلاً في قطاعات متعددة، بما في ذلك التكنولوجيا والتعليم والتمويل والبنية التحتية، مكتسبة ثقة واحترام أكثر من 35 دولة.

وتهدف رؤية دولة الإمارات 2021 إلى أن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد؛ حيث حفزت وزارة الخارجية والتعاون الدولي السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية؛ لذا ارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي؛ لتمكن المواطن الإماراتي من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ما يزيد من سعادته.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج