لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 10 Jul 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

الأسهم الإماراتية تربح 6.6 مليار درهم بدعم من قطاعي البنوك والعقار

أظهر التحليل اليومي للتعاملات أن الدعم الأكبر للأسواق تواصل من قطاعي العقار و البنوك بالإضافة الى قطاع الاتصالات الذي حقق مكاسب جيدة.

الأسهم الإماراتية تربح 6.6 مليار درهم بدعم من قطاعي البنوك والعقار

وام_ عادت أسواق المال الإماراتية إلى مسارها الصاعد خلال جلسة اليوم وسط تحسن في شهية التداول على شريحة كبيرة من الأسهم القيادية وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في ختام التعاملات نحو 6.6 مليار درهم حسبما أظهره الرصد الخاص بحركة التعاملات.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.12 % بالغا مستوى 4668 نقطة في حين نما المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.71%مغلقا عند 2895 نقطة مقارنة مع اليوم السابق.

وقال وسطاء في السوق إنه وبرغم البداية الهادئة للتعاملات في فترة جس النبض التي عادة ما تشكل بالنسبة للمتعاملين مرحلة انتظار لمعرفة وجهة الأسعار إلا أن الأسواق أخذت بالارتفاع بعد مرور أقل من نصف ساعة على انطلاقتها مؤكدين أن موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية يلعب دورا في التحسن الذي تسجله أسعار الأسهم.

وأظهر التحليل اليومي للتعاملات أن الدعم الأكبر للأسواق تواصل من قطاعي العقار و البنوك بالإضافة الى قطاع الاتصالات الذي حقق مكاسب جيدة.

كان سهم اعمار قد واصل قيادة الدعم للأسواق بعدما ارتفع إلى مستوى 5.09 درهم وذلك إلى جانب سهم اعمار مولز الصاعد إلى 5.11 درهم في حين بلغ سهم داماك الى 2.19 درهم.

وصعد سهم الاتحاد العقارية إلى 0.717 درهم .. و في قطاع الاتصالات ارتفع " سهم دو " إلى مستوى 5.09 درهم .

وفي سوق أبو ظبي للأوراق المالية قاد سهم "بنك أبوظبي الأول" مسيرة الدعم مرتفعا إلى 12.40 درهم ولحق به سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 7.15 درهم وقفز سهم اتصالات إلى 17.10 درهم فيما صعد سهم الدار العقارية إلى 2.10 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 440 مليون درهم و وصل عدد الأسهم المتداولة 354 مليون سهم نفذت من خلال 3990 صفقة.

ووصل عدد الأسهم التي جرى تداولها اليوم 59 سهما أغلقت 32 منها على ربحية فيما انخفضت أسعار أسهم 13 شركة و حافظت أسهم 14 شركة على مستوياتها السابقة.