1.7 مليار لتنفيذ 23 مشروعاً للطرق في السعودية

وزير النقل السعودي نبيل العامودي يوقع عقود تنفيذ 23 مشروعاً جديداً للطرق بأنحاء المملكة بقيمة 1.74 مليار ريال
1.7 مليار لتنفيذ 23 مشروعاً للطرق في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 يوليو , 2018

وقع وزير النقل السعودي نبيل العامودي، أمس الإثنين، عقود تنفيذ 23 مشروعاً جديداً للطرق بأنحاء المملكة بقيمة 1.74 مليار ريال (464 مليون دولار).

وذكرت وزارة النقل في بيان أن هذه المشاريع اعتمدت في الميزانية المالية، وستكون ضمن إجمالي المشاريع الموقّعة للعام 2018م والبالغ عددها 75 مشروعاً بقيمة إجمالية تتجاوز2.7 مليار ريال وبحسب بيان الوزارة تم التوقيع على هذه العقود مع 18 شركة مقاولات ستتولّى تنفيذها.

وأوضحت الوزارة أن مشاريع الطرق الـ23 تتوزّع على مناطق السعودية بواقع 7 مشاريع في منطقة مكة المكرمة و6 مشاريع في منطقة الرياض و4 في منطقة عسير  ومشروعين في المنطقة الشرقية ومشروع في كل من حائل والباحة وتبوك، إضافة إلى مشروع خاص لتنفيذ أعمال بتقنية الاهتزازات التحذيرية على بعض الطرق في مختلف مناطق المملكة.

وتشمل المشاريع الجديدة في منطقة الرياض استكمال ازدواج طريق الخرج/حرض وتنفيذ تقاطعي المراعي واراسكو بتكلفة تقارب الـ70 مليون ريال، وإنجاز الأعمال المتبقية للطرق الزراعية ضمن المجموعة الخامسة والثلاثين بتكلفة 27.3 مليون ريال، واستكمال ازدواج المحوّل الشرقي لربط طريق الدمام السريع بطريق الخرج ضمن المرحلة الرابعة بتكلفة 72 مليون ريال.

أما المشاريع الجديدة في منطقة عسير، فتشمل استكمال طريق ظهياي العقل المجمعة من الحبيل إلى طريق مفرغ السيل المجمعة (بطول 27 كيلومتراً) مع الجسور، بتكلفة إجمالية تزيد عن 38 مليون ريال، واستكمال طريق الفرع الصدارة (بطول 18 كيلومتراً) وطريق الحمضة الديرة المروة يهر (بطول 40 كيلومتراً) بتكلفة إجمالية قدرها 68.4 مليون ريال، وفتح وتمهيد وصيانة الطرق الترابية في المنطقة بتكلفة 45.5 مليون ريال، إضافة إلى استكمال ازدواج طريق خميس ميشط/بيشة ضمن المرحلة الثالثة بتكلفة 74.4 مليون ريال.

وفي منطقة مكة المكرمة، شملت عقود المشاريع الجديدة لهذا العام الأعمال المتبقّية في مشروع طريق جدة/مكة المكرمة السريع المباشر ضمن المرحلة الثالثة، بتكلفة 331.8 مليون ريال، واستكمال ازدواج طريق المخواة المجاردة بجزئه الواقع في منطقة مكة المكرمة بتكلفة 89.1 مليون ريال، علماً أنّ هناك مشروعاً منفصلاً تزيد تكلفته عن 84.1 مليون ريال لاستكمال ازدواج طريق المخواة المجاردة بجزئه الواقع في منطقة الباحة. وفي منطقة تبوك، تم كذلك توقيع عقد استكمال ازدواج طريق تبوك/ضبا بتكلفة تقارب الـ80 مليون ريال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة