توقعات بتأثير العطلة الصيفية على نشاط التداول في منطقة الخليج

من المتوقع أن تؤثر العطلة الصيفية على نشاط التداول في منطقة الخليج خلال الفترة المقبلة بحسب تقرير الماسة كابيتال الأسبوعي للاستثمار.
توقعات بتأثير العطلة الصيفية على نشاط التداول في منطقة الخليج
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 يوليو , 2018

أدت بيانات التوظيف التي جاءت أقوى من التوقعات إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية، على الرغم من تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت أسعار النفط هذا الأسبوع، حيث خسر خام برنت -2.7٪ ، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة -0.47٪، يأتي هذا على خلفية إعلان المملكة العربية السعودية رفع إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

على مدار الأسبوع ، غيرت أسواق الإمارات تحركاتها الهبوطية في الأسابيع الماضية لتصل إلى 2.1٪ و 0.9٪ لسوق دبي المالي و سوق أبوظبي للأسهم على التوالي.

وأنهت كل من الكويت والبحرين الأسبوع على ارتفاع بنسبتي 1.1٪ و 1.5٪ على التوالي. وﮐﺎﻧت اﻟﻣﻣﻟﮐﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ وﻣﺻر وﺳﻟطﻧﺔ ﻋﻣﺎن ﻓﻲ الجانب السلبي بخسائر بلغت ﻧﺳﺑتها -1.6٪ و -1.4٪ و -1.0٪ ﻋﻟﯽ اﻟﺗواﻟﻲ أﺳﺑوﻋيًا.

تخضع نتائج الربع الثاني للمراقبة عن كثب من قبل المستثمرين، في حين لا يزال من المتوقع أن يكون للعطلات الصيفية آثارها على نشاط التداول في المنطقة خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان وصل أريبيان بزنس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة