لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 يوليو 2018 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

ريال واحد أجرة المتر المربع في المناطق الصناعية السعودية

الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) تعرض تأجير المتر المربع الواحد بريال شهرياً في المناطق الصناعية

ريال واحد أجرة المتر المربع في المناطق الصناعية السعودية

قالت صحيفة سعودية اليوم الإثنين إنه في إطار تنمية المناطق الصناعية الواعدة من خلال تعزيز الاستثمار الصناعي فيها بلغ سعر تأجير المتر المربع الصناعي المطور بريال واحد سنوياً وذلك ضمن عدة حوافز ومميزات متعددة تقدمها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

وأكدت "مدن" في تقرير أخير، بحسب صحيفة "الوطن" اليومية، على إمكانية الحصول على تمويل يصل إلى 75 بالمئة من رأس مال المشروع، عن طريق صندوق التنمية الصناعي، بالإضافة إلى التسويق المباشر للمناطق الواعدة وإظهار مميزاتها لجذب أكبر عدد من المستفيدين إليها، موضحة أن هناك تخطيطاً وتنسيقاً لإنشاء محطات تحميل بالقرب من خطوط السكك الحديدية، بهدف تنمية الصناعة في تلك المناطق، علاوة على تأجير المصانع الجاهزة بأسعار تحفيزية تبدأ من 60 ألف ريال.

وقالت "مدن" إنها بدأت خطواتها العملية في تطبيق مخرجات برنامج التحول الوطني 2020 عبر عدد من المبادرات المعتمدة، ومن أهمها تطوير 5 واحات صناعية في كل من الأحساء والقصيم وجدة وينبع والجوف، وتطوير منطقتين لوجستيتين في كل من رفحاء والقريات، وبناء مجمعين صناعيين في كل من ضباء وحوطة بني تميم، وأيضا بناء مركز إنتاج للصناعات التحويلية والخفيفة في منطقة رأس أبو قميص، إلى جانب اهتمام "مدن" بالنظام البيئي، من حيث توفير بيئة صحية بمعايير متوافقة مع المعايير الدولية.

كما تسعى "مدن" إلى التعاون مع شركات كبرى محلية ودولية لتزويد المناطق الصناعية بمختلف المنتجات التي تحتاجها في مجال الصناعات ذات القيمة المضافة، إضافة إلى تطوير الخدمات اللوجستية بتكاليف منافسة تخدم الوطن والمواطن.

وتعتزم "مدن" أيضاً توفير ألفي مصنع جاهز، بالإضافة إلى توفير 200 حاضنة صناعية مدعومة لتقليل تكلفة البدء بالمشاريع والمساعدة في ربط المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالجهات الكبرى.