«فارس» تستحوذ على 50% من شركة متخصصةبـ «توصيل» الطعام بالشارقة

استحوذت مؤسسة فارس بالشارقة على نسبة 50% من شركة توصيل التي ستعمل بدورها على زيادة عدد أسطولها وتوفير خدمات سريعة للعملاء ودخول مناطق جديدة.
«فارس» تستحوذ على 50% من شركة متخصصةبـ «توصيل» الطعام بالشارقة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 يوليو , 2018

أعلنت شركة توصيل، الشركة الإماراتية المتخصصة في قطاع خدمات توصيل طلبات المطاعم التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، ومؤسسة فارس للتجارة العامة، عن إتمام اتفاقية استحواذ ناجحة ستتمكن بموجبها الشركتان من رفع مستوى خدمات «توصيل» المقدمة للعملاء وتعزيز تنافسية الشركة في القطاع الذي يشهد نمواً غير معهود نتيجة ارتفاع مستوى طلبات الشراء من خلال وسيط توفيراً للوقت والجهد على العملاء.

وتم توقيع اتفاقية الاستحواذ بين «توصيل» و«فارس» في مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الذي كان له دور كبير في إطلاق ورعاية وتوجيه شركة «توصيل» وفقا لصحيفة الخليج.

وبموجب الاتفاقية، استحوذت مؤسسة فارس على نسبة 50% من شركة توصيل التي ستعمل بدورها على زيادة عدد أسطولها وتوفير خدمات سريعة للعملاء ودخول مناطق جديدة، حيث تعتزم المؤسسة نقل خدمات «توصيل» إلى كافة إمارات الدولة والسعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي تمهيداً لدخول جميع الأسواق العربية والعالمية.

وتشير عملية الاستحواذ هذه إلى اهتمام كبار المستثمرين بالشركات الناشئة في إمارة الشارقة والتي أثبتت نجاحها السريع بفضل سياسات التحفيز والدعم التي تحظى بها وملاءمة السوق المحلية لنمو وتنافسية هذه الشركات، حيث أشار تقرير صادر عن مجلة فوربس عام 2016، الى أن قطاع خدمات المستهلكين والتجارة الإلكترونية يتصدران قائمة نمو الشركات الناشئة في الدولة.

وتحتضن إمارة الشارقة قرابة 45 ألفاً من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، من أصل 350 ألف شركة ومشروع في كامل إمارات الدولة.

وقال محمد المشرخ، المؤسس والمدير العام لشركة توصيل: «في البداية لا بد من التوجه بالشكر لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الذي كان له دور كبير في تأسيس ونجاح «شركة توصيل» وغيرها من المشاريع الشبابية والشركات الناشئة في الشارقة. لمركز شراع بصمة واضحة ودور كبير في تنمية روح الريادة لدى الشباب ومدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة لبدء أعمالهم الناجحة».

وتابع: «تعتبر عمليات الاستحواذ من أهم أدوات تطوير قطاعات الأعمال، حيث تعمد أكثر من شركة إلى الدمج بين خبراتها وتجاربها المتنوعة وتوظيفها للارتقاء بمستوى الخدمة أو المنتج المقدم لعملائها، كما تعد وسيلةً لتعزيز تنافسية الشركات .»

وأضاف:«نحن ننظر إلى قرار مؤسسة فارس للتجارة العامة، بالاستحواذ على 50% من شركة «توصيل» بمثابة إقرار بنجاح شركتنا في تقديم خدمات مميزة لعملائها ».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة