لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 يوليو 2018 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

الصندوق العقاري السعودي: 8 جهات تمويلية لموظفي القطاع الخاص

صندوق التنمية العقارية يعلن أن موظفي القطاع الخاص غير المعتمدين لدى البنوك بإمكانهم الحصول على التمويل المدعوم عبر 8 جهات بدعم مباشر

الصندوق العقاري السعودي: 8 جهات تمويلية لموظفي القطاع الخاص

واصلت وزارة الإسكان السعودية تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من برنامج "سكني" ممن خصصت لهم في الدفعات الشهرية الماضية إذ سلمت يوم الخميس الماضي عدداً منها في كل من (الزلفي، والدوادمي، وحوطة بني تميم، والقصيم).

وكشف صندوق التنمية العقارية، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أن ثلاث فئات من مستفيدي الصندوق بإمكانها الحصول على الدعم مباشرة عبر عدد من الجهات التمويلية.

وأوضح في عدد من تغريداته على موقع تويتر أن الجهات التمويلية المقدمة للقروض تختلف بحسب اختلاف أنواع المستفيدين.

وأكد أن موظفي القطاع الخاص غير المعتمدين لدى البنوك، بإمكانهم الحصول على التمويل المدعوم عبر 8 جهات ممثلة في شركات "دار التمليك، سهل، بداية"، وبنوك "دويتشه بنك، الرياض، العربي، الأهلي، البلاد".

وقال "الصندوق" إن مستفيدي "البناء الذاتي" بإمكانهم الحصول على التمويل عبر 6 جهات تمويلية ممثلة في بنوك الرياض، البلاد، الراجحي، الأهلي، العربي، الفرنسي، فيما ستمنح 7 جهات تمويلية قروضاً للمستفيدين حتى عمر الـ70 عاماً، ممثلة في شركات دار التمليك، سهل، بداية، إضافة لبنوك العربي، الرياض، الفرنسي، الاستثمار.

وأضاف أن المستفيدين ممن لديهم قرض عقاري قائم من إحدى الجهات التمويلية المشاركة، سيتاح الاستفادة من خيار "دعم أرباح التمويل العقاري القائم".

ونوه بأنه في حال ارتفاع راتب المستفيد من خدمات الصندوق، فإنه لن يطرأ على العقد أي تغيير. وأفاد أن أي تغيير بعد توقيع العقد لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يذكر أن إجمالي الجهات التمويلية المشاركة مع الصندوق بلغت 17 جهة، منها 12 بنكاً ممثلة في الإنماء، الراجحي، العربي، الفرنسي، البلاد، الرياض، الأهلي، ساب، الجزيرة، سامبا، الأول، للاستثمار، وخمس شركات تمويلية هي بداية، دويتشة، دار التمليك، الشركة السعودية لتمويل المساكن، أملاك.