لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 Jul 2018 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

حساب المواطن السعودي: دعم الكهرباء محسوب على معدلات استهلاك فصل الصيف

برنامج #حساب_المواطن يؤكد أن قيمة الدعم الشهري المصروف للمستحقين في البرنامج أخذ في الحسبان تصحيح تعرفة الكهرباء اعتباراً من بداية العام الجاري

حساب المواطن السعودي: دعم الكهرباء محسوب على معدلات استهلاك فصل الصيف

أكد مدير برنامج "حساب المواطن" السعودي أن قيمة الدعم الشهري المصروف للمستحقين في البرنامج أخذ في الحسبان تصحيح تعرفة الكهرباء اعتباراً من بداية العام الجاري.

وأوضح علي راجحي، بحسب صحيفة "مكة" السعودية، أن قيمة الدعم الحالي تم احتسابه بناءً على معدلات استهلاك فصل الصيف، مما يعني أن الموطن يحصل على أعلى معدلات دعم لاستهلاك الكهرباء خلال الـ 12 شهراً.

وأضاف "راجحي" أن حساب المواطن يعتمد على عدة معايير لحساب الدعم، بالإضافة لما يخصص للكهرباء، حيث يشمل الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وبررت الشركة السعودية للكهرباء مؤخراً ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الشهر الماضي بأنه يعود إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.