لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 Jul 2018 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: دخول المراقب المالي على النظام المالي للجهات الحكومية للاطلاع على العمليات

وزارة المالية تخاطب الجهات الحكومية في السعودية بتمكين المراقب المالي القائم بأعمال الرقابة المالية لدى كل جهة بصلاحية الدخول على النظام المالي

السعودية: دخول المراقب المالي على النظام المالي للجهات الحكومية للاطلاع على العمليات

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأحد أن وزارة المالية خاطبت الجهات الحكومية مؤخراً بتمكين المراقب المالي القائم بأعمال الرقابة المالية لدى كل جهة بصلاحية الدخول على النظام المالي.

وأوضحت مصادر صحيفة "الحياة" أن الهدف من هذه الخطوة هو إطلاع المراقب المالي على الإجراءات والعمليات المالية كافة، لتعزيز صلاحياته في الجهات الحكومية.

وقالت المصادر إن هذا الإجراء يأتي اتساقاً مع الأنظمة واللوائح التي تنص أن على الوزارات والدوائر أن تيسر للممثلين الماليين سبيل القيام بواجباتهم، وأن تمدهم بجميع المعلومات التي يحتاجون إليها لهذا الغرض، والتعاون التام لتمكينهم من القيام بواجباتهم ووظيفتهم على أتم وجه.

وأضافت أنه يأتي تمهيداً للانتقال إلى العمل الإلكتروني، من خلال منصة "اعتماد"، وهي منصة شاملة لخدمات وزارة المالية التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للتحول الرقمي، ممثلاً بإدارة العقود والموازنة والمدفوعات، إضافة إلى إدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية.