لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 يوليو 2018 12:15 ص

حجم الخط

- Aa +

كرواتيا تقصي روسيا من كأس العالم

رقصت الرئيسة الكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش في ملعب مدينة سوتشي الروسية بعد هدف بلادها في مرمى المنتخب الروسي في مباراة ربع نهائي كأس العالم.

كرواتيا تقصي روسيا من كأس العالم

رقصت الرئيسة الكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش في ملعب مدينة سوتشي الروسية بعد هدف بلادها في مرمى المنتخب الروسي في الشوط الإضافي الأول من مباراة ربع نهائي كأس العالم إلا أن الروس عادوا وسددوا هدف التعادل قبل دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني وعادت كرواتيا وهزمت روسيا بضربات الجزاء.

وأنهت كرواتيا حلم روسيا غير المتوقع في كأس العالم لكرة القدم عندما تغلبت عليها 4-3 بركلات الترجيح لتقصي صاحبة الضيافة عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة في دور الثمانية يوم السبت.

وبعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي من المباراة تمكن الكروات من تسجيل هدف في الشوط الإضافي الأول بانتظار حسم المباراة في الشوط الثاني حين تمكن الروس من التعادل .

أحرز إيفان راكيتيتش ركلة الترجيح التي منحت كرواتيا الفوز لتضرب كرواتيا موعدا مع إنجلترا في قبل النهائي عقب مباراة متوترة في سوتشي شهدت انتهاء حلم الفريق المصنف 70 على العالم.

وأهدر فيودور سمولوف أول ركلة ترجيح عندما تصدى لها دانييل سوباشيتش بينما تصدى الحارس الروسي إيجور أكينفييف لركلة ماتيو كوفاتشيتش وأطاح ماريو فرنانديز بركلته في المحاولة الثالثة بعيدا عن المرمى لتنتهي آمال روسيا تماما بحسب رويترز.

وجلست كوليندا بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا جيانى إنفانتينو ورئيس الوزراء دميتري ميدفيديف ولم تتمالك نفسها من القفز والرقص بعد تسديد كرواتيا هدف التقدم على روسيا لكسر التعادل في الوقت الاضافي.

وتترقب انكلترا الفائز  في المباراة لتلاقيه في ربع النهائي، وبلغت إنجلترا قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 28 عاما بفضل أدائها الرائع خلال الفوز 2-صفر على السويد في دور الثمانية بثنائية من ضربتي رأس لهاري ماجواير وديلي آلي يوم السبت.

وتقترب إنجلترا من بلوغ أول نهائي لكأس العالم منذ 1966.