الرياض تمنح الجنسية السعودية لعشرات الأشخاص

وزارة الداخلية السعودية تمنح 64 فرداً وأسرة الجنسية السعودية منذ بداية العام الحالي 1439هـ كما أسقطتها عن ثلاثة أشخاص
الرياض تمنح الجنسية السعودية لعشرات الأشخاص
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 07 يوليو , 2018

منحت وزارة الداخلية السعودية قرابة 64 فرداً وأسرة الجنسية السعودية منذ بداية العام الحالي 1439هـ كما أسقطتها عن ثلاثة أشخاص؛ أحدهم حصل على حفيظة نفوس بطريقة غير مشروعة، بحسب أرقام رسمية صادرة من الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضحت الأحوال المدنية، بحسب صحيفة "عكاظ" السعوديبة، أن منح الجنسية لأفراد مع أسرهم، جرى عن طريق أمر سامٍ، وقرارات وزارية وفقا لضوابط وأحكام منح الجنسية.

وأكدت الصحيفة اليومية أنه بحسب الإحصاء الذي اطلعت عليه، فإن أكثر أسرة تم منحها الجنسية بلغ عدد أفرادها قرابة 30 فرداً، وأسرة أخرى بلغ عددها 20 فرداً، كما أظهر الإحصاء أن مواطنة فقدت جنسيتها بموجب المادة 16من نظام الجنسية، فيما جرى سحب الجنسية من شخصين أحدهما حصل عليها بطريقة غير مشروعة.

وكانت الأحوال المدنية أعلنت العام الماضي أن شخصاً آخر أيضاً حصل على الجنسية بطريقة غير مشروعة، وجرى سحبها منه وفقاً لأحكام نظام الجنسية السعودية.

وينص نظام الحصول على الجنسية السعودية، على أنه يحق سحب الجنسية من المتجنس بها في أي وقت، في حال ثبت الحصول عليها بناء على أقوال كاذبة أو عن طريق الغش أو الخطأ أو التزوير في الشهود أو الوثائق أو المستندات التي قدمها لاكتساب الجنسية السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة