لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 6 Jul 2018 03:15 م

حجم الخط

- Aa +

محكمة سعودية تُلزم شركة مقاولات بدفع 14.5 مليون ريال لسمسار

المحكمة العامة بالرياض تلزم شركة مقاولات بدفع مبلغ 14 مليون ريال لمواطن سعودي نظير عمولته على مشروع ضخم نجح في ترسيته على الشركة

محكمة سعودية تُلزم شركة مقاولات بدفع 14.5 مليون ريال لسمسار

ألزمت المحكمة العامة بالرياض شركة مقاولات بدفع مبلغ تجاوز 14 مليون ريال (3.735 مليون دولار) لمواطن سعودي نظير عمولته على مشروع ضخم نجح في ترسيته على الشركة.

وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية أن المدعي كان قد تعاقد في وقت سابق مع شركة المقاولات للقيام بخدمات استشارية؛ من أجل ترسية مشروع تنفيذ قصر، وفيما قام المواطن بتنفيذ ما تعاقد عليه مع الشركة، لم تفِ الشركة بالتزاماتها، حيث قامت بدفع 2.5 مليون فقط على دفعات للسمسار، متجاهلةً قيمة السعي الحقيقية المقدرة بـ16 مليون ريال، تمثل 5 بالمئة من قيمة المشروع، حسب الاتفاق، مما دفع المتضرر إلى ملاحقة شركة المقاولات قضائياً.

وبعد نظر المحكمة العامة دعوى المواطن المتضرر وما يسندها من شهود وبراهين وأدلة، حكم القاضي مؤخراً بصحة الدعوى، وتمكين المدعي من نسبة 5 بالمئة من إجمالي عقد تنفيذ المشروع، وفاءً بالعقد المبرم بينه وبين الشركة.

ولم تذكر الصحيفة الإلكترونية اسم شركة المقاولات أو اسم المواطن المتضرر أو حتى لمن تعود ملكية مشروع القصر الذي تقدر قيمته بحوالي 320 مليون ريال.