حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 Jul 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

8.6 مليار درهم مكاسب الأسهم الاماراتية خلال 5 جلسات

قال وسطاء في السوق إن اداء الأسواق شهد تحسنا خلال الأسبوع الجاري بعدما انخفضت أسعار شريحة من الأسهم الى مستويات جاذبة للشراء.

8.6 مليار درهم مكاسب الأسهم الاماراتية خلال 5 جلسات

وام_أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم الأخير من الأسبوع على المربع الأخضر وبلغت حصيلة مكاسب القيمة السوقية لاسهم الشركات المتداولة خلال الجلسات الخمس الماضية نحو 8.6 مليار درهم وذلك بحسب الرصد الخاص بالتعاملات.

وجاء الدعم الأكبر للأسواق خلال الأسبوع من أسهم قطاعي العقار والبنوك خاصة المدرجة في سوق دبي المالي والتي سجلت نموا بنسب جيدة وسط ترقب لإعلان الشركات عن بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري.

وقال وسطاء في السوق إن اداء الأسواق شهد تحسنا خلال الأسبوع الجاري بعدما انخفضت أسعار شريحة من الأسهم الى مستويات جاذبة للشراء وهو ما شجع على تداول بعض المؤسسات وكبار المستثمرين ..معربين عن اعتقادهم بحدوث المزيد من التحسن خلال الأيام القادمة خاصة مع بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام.

وبالعودة الى تفاصيل حركة العاملات خلال جلسة اليوم على مستوى الأسواق فقد ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.67% بالغا 2880 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبو ظبي للأوراق المالية عند 4603 نقاط بزيادة نسبتها 0.2% مقارنة مع اليوم السابق.

وكان سهم اعمار في مقدمة الأسهم العقارية التي أسهمت في دعم مكاسب السوق مغلقا عند مستوى 5.10 درهم وتبعه في نفس الاتجاه سهم اعمار للتطوير المرتفع لمستوى 5.18 درهم كذلك فقد صعد سهم داماك الى 2.18 درهم.

من جانبه فقد ارتفع سهم دبي الإسلامي الى 4.98 درهم بالإضافة الى سهم طيران العربية المغلق عند حاجز درهم واحد. أما في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد قاد الدعم سهم دانة غاز المدرج ضمن قطاع الطاقة والمرتفع الى 1.02 درهم وذلك بالإضافة الى سهم اشراق العقارية المغلق عند 64 فلسا تقريبا.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي ابوظبي ودبي الماليين نحو278 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 254 مليون سهم نفذت من خلال 3680 صفقة.

ووصل عدد الأسهم التي جرى تداولها اليوم 60 سهما ربحت أسهم 36 منها في حين انخفضت أسعار أسهم 17 شركة وحافظت أسهم 7 شركات على مستوياتها السابقة.