حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 Jul 2018 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

اتفاق بين شرطة دبي وشركة كريم نتوركس لدعم آلية الإبلاغ عن الحوادث

تدريب شرطة دبي لسائقي شركة كريم على كيفية الإبلاغ الصحيح عن الحوادث وطرق الاسعافات الأولية وكيفية تقديم الطوارئ، إلى جانب توفير طريقة تواصل جديدة لشرطة دبي مع الجمهور.

اتفاق بين شرطة دبي وشركة كريم نتوركس لدعم آلية الإبلاغ عن الحوادث

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة "كريم نتوركس" بهدف زيادة الوعي المجتمعي عن دور وخدمات شرطة دبي عبر تطبيق الشركة، والاسهام في التنمية المجتمعية عبر تدريب شرطة دبي "لكباتن" شركة كريم على كيفية الإبلاغ الصحيح عن الحوادث وطرق الاسعافات الأولية وكيفية تقديم الطوارئ. 

إلى جانب توفير طريقة تواصل جديدة لشرطة دبي مع الجمهور في آلية الإبلاغ عن الحوادث وإمكانية التعرف على الحالة المرورية لتمكين السائقين من استخدام أفضل الطرق البديلة عبر الخرائط الإلكترونية.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، وقع الاتفاقية من طرف القيادة العامة لشرطة دبي سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن طرف الشركة السيد باسل النحلاوي، المدير العام لشركة كريم في منطقة الخليج، وذلك في مقر القيادة العامة بحضور المقدم المهندس حسين أحمد بن غليطة، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعية بالنيابة، وعدد من موظفي شرطة دبي وشركة كريم.

وثمن سعادة اللواء عبد الله خليفة المري الدور المتميز لشركة كريم في خدمة المجتمع، والعمل على تقديم خدمات تُسهل حياة الناس عبر خدماتها الذكية، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على التواصل والشراكة مع القطاع الخاص من أجل تحقيق التطلعات الحكومية في إسعاد المجتمع وتقديم خدمات وفق أعلى المعايير العالمية.

من جانبه، قال باسل النحلاوي: كوننا شركة ولدت في إمارة دبي، نشعر بالسعادة الغامرة للشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي، إن مهمتنا هي تبسيط وتحسين حياة الناس وهي مهمة تتماشى بشكل وثيق مع مهام شرطة دبي اليومية، نحن متحمسون لتوعية المقيمين والسياح بالدور الذي تقوم به شرطة دبي في الحفاظ على سلامة وأمن هذه المدينة وطرقها وما يمكن القيام به للمساعدة، وبالنظر إلى نهج الابتكار واسعاد المجتمع التي تتميز به شرطة دبي، الأكثر تقدماً من حيث تبني أحدث التقنيات في المنطقة، فإننا نؤمن أنه يمكننا معاً أن نشكل معياراً عالمياً حول آلية تعاون القطاعين العام والخاص لتحقيق أعلى مستويات من السلامة والأمان.

ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة والتوجهات الاستراتيجية للدولة، وحرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي وشركة كريم نتوركس، وإيمانا من الطرفين بضرورة ترسيخ علاقة الشراكة فيما بينهما في مجال النقل التشاركي بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

واتفق الطرفان على إبرام هذه المذكرة ووضع إطار للعمل بينهما في إطار تشارك رؤية تطوير تقنيات المركبات الشرطية ذاتية القيادة والتي سيتم تصميمها وتطويرها للاستخدام على طرق دبي، وفي إطار رغبة الطرفين بالتعاون لتحقيق أهداف الدولة في النقل الذاتي بوجود خبرة محلية داخلية في الإدارة لتحليل وإدارة احتياجات النقل والأمان على الطرق.

كما واتفق الطرفان على تطوير الأنشطة المشتركة بينهم في مجال النقل التشاركي، وذلك بغرض الحد من حوادث السير والمرور، وتبادل المعلومات والإحصائيات، والمجالات الأخرى التي يقترحها أي من الطرفين.

ووفقاً للمذكرة ستقوم شركة كريم نتوركس بإتاحة الاتصال بسيارات شرطة دبي من خلال تطبيقها الإلكتروني، فيما ستوفر شرطة دبي فئتين من السيارات لتلقي اتصالات العملاء تكون الفئة الأولى من سيارات شرطة دبي المتاحة لتلقي اتصالات العملاء لأغراض الدعاية والتسويق بحيث يتاح للعملاء طلب تلك الفئة من سيارات شرطة دبي من خلال تطبيق شركة كريم، وتقوم سيارة الشرطة باصطحاب العميل في رحلة داخل دبي لزيادة الوعي المجتمعي والثقافة العامة عن دور الشرطة في المدينة.

أما الفئة الثانية فيجوز الاتصال بها من خلال تطبيق شركة كريم للإبلاغ عن حوادث الطرق فقط. وبموجب المذكرة ستقوم شرطة دبي بتنظيم برنامج تدريب لموظفي شركة كريم لتدريبهم على كيفية الإبلاغ الصحيح عن الحوادث وطرق الاسعافات الأولوية وكيفية تقديم دعم الطوارئ، وسيتم منح كل موظف يجتاز الدورة التدريبية شهادة.

كما وستقوم شرطة دبي بإتاحة طلب خدمات شركة كريم من خلال تطبيق شرطة دبي الإلكتروني. وتنص المذكرة على أن تقوم شركة كريم بعمل حملات دعائية وتوعية عن خدمات شرطة دبي ودورها، ويشمل ذلك توزيع منتجات ومواد دعائية، فيما سيقوم الطرفان بالعمل على دمج الأنظمة الذكية للخرائط في مدينة دبي الإلكترونية بغرض تسهيل عمليات الإبلاغ عن الحوادث والتنويه عن حالة المرور، وستقوم الشركة بإنشاء حساب خاص لموظفي شرطة دبي يتيح لهم الحصول على عروض ترويجية وخدمة مميزة من الشركة.