لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 Jul 2018 02:30 ص

حجم الخط

- Aa +

سيف الشنار أصغر إماراتي يصعد قمة كليمنجارو... صور

حقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار، إنجازاً مهماً، بعد نجاحه في اعتلاء قمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة جبلية في إفريقيا، ليكون بذلك أصغر إماراتي يحقق هذا الإنجاز.

سيف الشنار أصغر إماراتي يصعد قمة كليمنجارو... صور

نجح الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار في الصعود إلى قمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة جبلية في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم، والذي يصل ارتفاعه إلى 5895 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وأصبح سيف أصغر إماراتي يحقق هذا الرقم، متفوقاً على شقيقيه، معاوية الذي سبق له صعود القمة وهو في سن الـ 15 وستة أشهر، وعلي الذي حقق الإنجاز ذاته وهو في سن الـ 15 وشهر واحد، وفقا لموقع الرؤية.

ويدرس سيف في الصف التاسع، وأظهر منذ نعومة أظافره اهتماماً متنامياً بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية التي تتطلب القدرة على التحمل مثل التنس، وكرة القدم، وكرة السلة، وركوب الخيل، ورياضة تانغ سو دو (فن قتالي كوري)، وهي الرياضة التي حصل على حزامها الأسود في سن 12 عاماً.

وانطلق سيف في رحلته، حيث تسلق هو ووالده الآلاف من الأمتار يومياً بمعدل عدة ساعات في اليوم، مع المكوث في الخيام لست ليالٍ، وذلك قبل أن يتمكنا من الوصول إلى قمة الجبل المعروفة باسم أوهورو، في 27 يونيو، 2018.

وقال سيف «إنه لأمر مدهش ومثير، مواجهة هذا القدر الهائل من البيئات المختلفة على مستوى الطقس والتنوع الحيواني الذي تتحتم مواجهته على الطريق، وذلك ابتداءً من بيئة مناخية لطيفة للغاية في قاعدة الجبل، مروراً بالأرض المغطاة بالجليد شديد البرودة مع مستويات منخفضة من الأكسجين».

وأوضح سيف الشنار أن أعظم إنجاز وفرحة حققها تمثلت في رفع علم الإمارات على قمة جبل كليمنجارو. وقال: كانت بالتأكيد تجربة غير عادية أحدثت قدراً كبيراً من التغيير في حياتي، وأوجدت مزيجا من المشاعر والعواطف التي تباينت ما بين الألم والإرهاق إلى الفرح والسعادة.