بورصات الإمارات ترتفع مع صعود النفط وأسهم دريك آند سكل تتعافى

أغلقت أسواق الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة على ارتفاع يوم الأربعاء، مع صعود أسعار النفط بفعل الضبابية التي تحيط بآفاق الإمدادات.
بورصات الإمارات ترتفع مع صعود النفط وأسهم دريك آند سكل تتعافى
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 يوليو , 2018

(رويترز) - أغلقت أسواق الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة على ارتفاع يوم الأربعاء، مع صعود أسعار النفط بفعل الضبابية التي تحيط بآفاق الإمدادات.

ويشكل هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة والعقوبات الأمريكية المرتقبة على إيران، مخاطر تهدد الإمدادات في سوق تعاني بالفعل من شح في المعروض، رغم تعهدات منظمة أوبك بزيادة الإنتاج.

ودفعت أسهم الشركات العقارية والمؤسسات المالية مؤشر سوق دبي للصعود 0.8 بالمئة، مع ارتفاع سهمي إعمار وداماك العقاريتين 1.8 و1.9 في المئة على الترتيب، بينما زاد سهما بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني 0.8 وواحدا في المئة على الترتيب.

وصعد سهم دريك آند سكل للمقاولات 3.3 في المئة، بعدما هوى 9.9 في المئة في الجلسة السابقة. وهبط سهم الشركة، وهو أحد أضعف الأسهم في سوق دبي، بعد إعلان نتيجة تحقيق في ”انتهاكات“ مارستها إدارتها السابقة.

وفي أبوظبي، قفز سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 4.6 في المئة، بينما صعد سهم دانة غاز واحدا في المئة مع ارتفاع أسعار النفط. وزادت أيضا أسهم المؤسسات المالية، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 في المئة، وسهم بنك أبوظبي التجاري 0.7 في المئة. وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.5 في المئة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة أيضا. وزادت أسهم شركات الاتصالات مع صعود سهمي فودافون قطر وأريد 2.1 و1.7 في المئة على الترتيب. وصعد سهم صناعات قطر، المنتجة للبتروكيماويات والمعادن والأسمدة، 1.2 في المئة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مرتفعا 0.1 في المئة عند 8247 نقطة. لكن سهمي مجموعة صافولا، أكبر شركة منتجة للأغذية في المملكة، والمراعي لمنتجات الألبان خالفا الاتجاه الصعودي ليتراجعا 2.2 و1.5 في المئة على الترتيب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج