جامعة أبوظبي تعلن عن إنشاء حرم جامعي جديد في العين بـ 300 مليون درهم

من المقرر أن يستوعب الحرم الجديد في منطقة العين في مرحلته الأولى حوالي 2500 وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة
جامعة أبوظبي تعلن عن إنشاء حرم جامعي جديد في العين بـ 300 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 03 يوليو , 2018

وام_ أعلن سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي اليوم عن تدشين مبنى الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في منطقة العين وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 300 مليون درهم. 

وقد روعي في تصميم الحرم الجامعي الجديد تلبية استراتيجية الدولة فيما يتعلق بتميّز وريادة مؤسسات التعليم العالي، وتبلغ مساحة البناء للمرحلة الأولى 28,000 متر مربع ويضم 70 قاعة دراسية كبيرة ومختبراً و137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية ومرافق وتجهيزات علمية وفق أرقى المعايير العالمية، ويستكمل إنجاز المرحلة الأولى مطلع سبتمبر 2019.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة اليوم في مدينة العين للإعلان عن هذا الحدث الأكاديمي البارز بحضور القيادات الادارية والتعليمية بجامعة ابوظبي وعدد من الاعلاميين.

وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري أهمية هذا المشروع الذي يترجم رسالة وفلسفة جامعة أبوظبي كمؤسسة وطنية رائدة تنطلق من أبوظبي حاملة للعالم منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات، مشيراً إلى أن الحرم الجامعي الجديد سيلبي التوسعات المنشودة في أعداد الطلبة ويوفر لهم بيئة تعليم تواكب العصر، خاصةً في إطار ما سجلته الجامعة من منجزات في مجال الاعتماد الأكاديمي العالمي وكذلك فيما يتعلق بتصدرها للمركز الثالث على مستوى العالم في تنصيف "كوكاريللي سيموند "QS في استقطاب وتنوع أعضاء هيئات التدريس".

وأكد رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي على أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة تدشن هذا الحرم الجديد في منطقة العين استكمالاً للتوسع الذي شهدته مسيرتها خلال الفترة الماضية حيث تم تدشين فرع لها في إمارة دبي، بالإضافة إلى مركز في منطقة الظفرة، واليوم فإن تدشين حرم جامعي جديد في منطقة العين يمثل إضافة حيوية لمسيرة التعليم في هذه المنطقة، ومن المقرر أن يستوعب الحرم الجديد في منطقة العين في مرحلته الأولى حوالي 2500 وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة.

وقد روعي في تصميمه توفير بيئة تعليم تكفل الخصوصية للطلاب والطالبات بصورة منفصلة من خلال مبانٍ مجهزة لكل منهم.

ويضم الحرم الجامعي الجديد 70 قاعة دراسيةً ومختبراً و137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية ومبنى للأنشطة الطلابية يتضمن نادٍ صحي وعيادة ومرافق رياضية متنوعة للطلاب والطالبات وردهة مطاعم وغيرها من المرافق ومكتبة شاملة، وقاعة للصلاة في كل طابق من طوابق المبنى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة