لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 Jul 2018 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

تعاون شركات إماراتية لإدارة مشروع كروس رودس في المالديف

أعلنت شركة سينغها العقارية العامة المحدودة عن تعاونها مع شركة جالبوت القابضة لإدارة مرسى اليخوت، في مشروع CROSSROADS: أول وأكبر وجهة للمنتجعات المتكاملة في جزر المالديف.

تعاون شركات إماراتية لإدارة مشروع كروس رودس في المالديف

أعلنت شركة سينغها العقارية العامة المحدودة، الشركة الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، عن تعاونها مع شركة جالبوت القابضة لإدارة مرسى اليخوت الذي يضم 30 مرساً في مشروع CROSSROADS: أول وأكبر وجهة للمنتجعات المتكاملة في جزر المالديف.

وبفضل قربه من مطار فيلانا الدولي والعاصمة ماليه بحوالي 15 دقيقة عن طريق القارب السريع، سيأسر مشروع CROSSROADS المسافرين سواءً كانوا من العائلات أو من الأشخاص الباحثين عن الترفيه، حيث يمتد على ما مجموعه تسع جزر ويضم 1300 غرفة رئيسية ومساحات مخصصة للتجزئة تزيد عن 11 ألف متر مربع، بحسب بيان تنشره أريبيان بزنس.

وسيضم مركز "The Township" للترفيه بالمشروع مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية ومتاجر بالتجزئة ومنتجع صحي رفيع المستوى، بالإضافة Maldives Discovery Centre وتنظيم أنشطة مخصصة للحفاظ على المرجان ومركز للغوص وقاعة متعددة الأغراض ونادي للأطفال ومركز ثقافي.

كما يشمل المركز عدد من المطاعن الرائدة عالمياً، بما في ذلك مطعم "هارد روك" و"كافيه ديل مار"، إلى جانب مطعمين من أفضل 50 مطعماً في آسيا وهما "Ministry of Crab" و"Nihonbashi".

وتعد جالبوت شركة متكاملة ورائدة في مجال تصميم وبناء وتشغيل السفن وتوفير خدمات الجولات إلى أهم المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي.

تأسست الشركة في العام 2013، وقد دخلت إلى خط المنافسة في صناعة خدمات النقل البحري.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة خدمة استئجار القوارب الخاصة والتجارية. كما تفخر جالبوت بتقديم خدمة عملاء متميزة وتضمن أن جميع موظفيها مؤهلين بأعلى المعايير، وتدعم ذلك باعتمادها لأحدث التقنيات والاعتمادات العالمية.

مع تطور مشهد الصناعة البحرية في دولة الإمارات وبروزها كمنافس عالمي، تشهد جالبوت زيادة سريعة في الطلب والمبيعات المحتملة بين العملاء المحليين والعالميين، فضلاً عن التوسع المطرد في شركاتها التابعة بما في ذلك جالبوت المالديف ومراسي جالبوت وجالبوت للخدمات البحرية وأي-يخت الشرق الأوسط. هذا وقد جرى توقيع العقد بين الطرفين الرائدين في قطاع الضيافة يوم 3 يوليو 2018، وذلك في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونظراً لخبرة الشركة الواسعة في مجال النقل البحري وإدارة المراسي، ستوفر جالبوت حلولاً متكاملة للنقل البحري في مشروع CROSSROADS، بما في ذلك إعادة التزود بالوقود وإدارة المراسي وخدمات الدعم الأخرى.

كما ستفتتح جالبوت مساحةً للتجزئة في مركز"Township" ضمن مشروع CROSSROAD، حيث سيتم افتتاح متاجر لعدة وكالات لبيع السفن وقطع الغيار، بالإضافة إلى تخزين اللوازم والمعدات المتخصصة.

وسيضم المتجر صالة لتقنية الواقع الافتراضي (VR) مخصصة للزوار لتتاح لهم تجربة الجولات الافتراضية على عدد من سفن جالبوت المعروضة للشراء. وإلى جانب إدارة مرسى اليخوت الفاخر في مشروع CROSSROADS، ستعمل شركة جالبوت على توفير مجموعة شاملة من خدمات الرحلات البحرية الفاخرة على متن مجموعة متكاملة تضم ست سفن وتشمل ما يلي:

_ خدمات النقل بالعبّارة ذهاباً وإياباً من وإلى مطار فيلانا الدولي، والعاصمة ماليه والجزر المجاورة الأخرى

_خدمة استئجار اليخوت

_قوارب دوني (Dhoni) الكهربائية المتطورة التي توفر خدمات التنقل البحري الداخل

تجدر الإشارة إلى أن سفن جالبوت قد صممت بشكل فريد لتتناسب مع متطلبات مشروع CROSSROADS في جزر المالديف، حيث ستكون مجهزة بالكامل بتكييف الهواء.

كما وتصل قدرتها الاستيعابية إلى أكثر من 4000 مسافر في اليوم الواحد. وتسعى جالبوت دائماً إلى تحقيق الاستدامة، ونتيجة لذلك قدمت الابتكارات التالية في سفنها:

· اعتماد محركات تعمل بالدفع النفاث المائي بدلاً من المراوح التقليدية، والتي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الحياة البحرية والشعاب المرجانية، إضافة إلى كونها مناسبة لجغرافية جزر المالديف.

· مرافق مجهزة بالكامل بكافة معايير الاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر ·

طوف الطوارئ مصمم ليزيد من ثبات السفينة وراحة الركاب.

وتخطط الشركة حالياً لإطلاق رحلات للنقل بين الجزر عبر سفن تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.

وتسعى شركة جالبوت لتحقيق استثمارات مستقبلية كبيرة تبلغ أكثر من 10 مليون دولار من أعمالها في إدارة المراسي واليخوت في جزر المالديف، نظراً لإمكانات النمو الكبيرة الكامنة في تلك السوق.

كما يمكن لزوار مشروع CROSSROADS الاستمتاع بالمعرض الذي يتم تنظيمه سنوياً هناك، حيث تعرض جالبوت طرازاتها الجديدة من السفن الفاخرة. وبالإضافة إلى ذلك، سيضم مرسى السفن ممشى فاخر يضم مجموعة من أرقى المطاعم العالمية وأمهر الطهاة المشهورين ومنسقي الأغاني العالميين.

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال ناريس تشيكلين، الرئيس التنفيذي لشركة سينغها العقارية العامة المحدودة: "نحن في شركة سينغها العقارية متحمّسون جداً تجاه هذا التعاون مع شركة جالبوت، كما أننا واثقون من كونها الشريك المثالي لمشروع CROSSROADS، وذلك بفضل خدماتنا وخدمات النقل المائي التي سنقدمها ستوفر تجارب جديدة في عالم المراسي".

ومن جهته، قال محمد رستالي، الرئيس التنفيذي لشركة جالبوت، وتوماس ريبوليني، المدير المالي للشركة: "يتشابه جوهر شركتي جالبوت وسينغها العقارية بشكل كبير. تعد سينغها شركة متطورة للغاية وعملت على تأسيس أول مرسى وأول منتجع متصل داخلياً مع جزر المالديف. ومن بين أوجه الشبه الكثيرة التي تجمعنا، فقد أسست شركة جالبوت شبكة نقل مائية تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات، وأتوقع أننا معاً سنتمكن من تقديم تجربة فريدة لا تشبه أياً من التجارب المتوفرة في جزر المالديف".

وانطلاقاً من هذا التعاون في إدارة المرسى، تعتزم جالبوت تعزيز العمالة المالديفية عن طريق نقل معرفتها المتخصصة إلى فريق العمل المحلي في مرسى مشروع CROSSROADS عبر مجموعة إشراف أولية سيتم تشكيلها خصيصاً لهذا الغرض.