لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

دراسة عروض تأجير محلات قطار الحرمين للشركات والأفراد

لجنة خاصة في مشروع قطار الحرمين بدأت دراسة العروض المقدمة من الشركات والأفراد لتأجير المحلات التجارية بمحطات القطار في مكة والمدينة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومطار الملك عبدالعزيز الدولي

دراسة عروض تأجير محلات قطار الحرمين للشركات والأفراد

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصادرها، إن لجنة خاصة في مشروع قطار الحرمين بدأت في دراسة العروض المقدمة من الشركات والأفراد لتأجير المحلات التجارية بمحطات قطار الحرمين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد.

وأوضحت مصادر صحيفة "عكاظ" أن المحلات ستتضمن مطاعم وكافيهات وأسواقاً وفق مساحات معينة، وستكون كمراكز ترفيه وتسوق، خصوصاً أن محطات قطار الحرمين روعي فيها أن تكون وفق أعلى المواصفات العالمية من ناحية التصميم والشكل الجمالي والمرافق التابعة.

وأضافت المصادر أن المحلات التجارية جاهزة حالياً؛ إذ تدخل ضمن مسؤولية مقاول المرحلة الثانية للمشروع فيما يتعلق بترسيتها وتأجيرها وتشغيلها.

وتوقعت المصادر الانتهاء من محطة جدة في سبتمبر/أيلول القادم، وهي من أكبر محطات القطار، ويأتي ذلك في وقت يواصل القطار رحلاته التجريبية المجانية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يومي الخميس والجمعة أسبوعياً.

ويربط قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبد العزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ.


وكانت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع توقعت في أواخر مايو/أيار الماضي انطلاق التشغيل التجاري للقطار في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال محمد فدا مدير عام المشروع المهندس، في مايو/أيار الماضي، إن مشروع قطار الحرمين السريع يعد أضخم مشروع نقل سككي في المنطقة وهو قطار كهربائي تصل سرعته إلى 300 كلم في الساعة ويمر بخمس محطات على امتداد 450 كلم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و مدينة جدة ويبلغ عدد القطارات فيه 35 قطاراً كل قطار منها يضم 13 عربة ويستوعب كل قطار 417 راكباً في الرحلة الواحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكب في السنة.

اقرأ التالي