لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 Jul 2018 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

افتتاح أول مصنع للأحذية الرياضية في مصر

شركة مصر للصناعة والتجارة (منترا) تعتزم افتتاح أول مصنع لإنتاج الأحذية الرياضية في مصر بتكلفة استثمارية مليار جنيه بالمنطقة الصناعية الحرة بمدينة نصر

افتتاح أول مصنع للأحذية الرياضية في مصر

تعتزم شركة مصر للصناعة والتجارة (منترا) افتتاح أول مصنع لإنتاج الأحذية الرياضية في مصر بتكلفة استثمارية مليار جنيه (حوالي 56 ألف دولار) بالمنطقة الصناعية الحرة بمدينة نصر خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال هاني قسيس العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، بحسب موقع "أموال الغد" المصري، إن المصنع يقام على مساحة 75 ألف متر ويضم نحو 25 خط إنتاج، موضحاً أن الشركة تنتهي حالياً من العمليات الإنشائية للمصنع فضلاً عن التعاقد على كافة خطوط الإنتاج والتي سوف يتم تركيبها خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح "قسيس" أن الشركة تستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى نحو 16 مليون زوج حذاء، وأنه من المستهدف أن يتم تصدير 100 بالمئة من إنتاج المصنع للسوقين الأميركي والأوروبي.

وأضاف أنه من المستهدف أن تتراوح قيمة صادرات المصنع الجديد ما بين 160-200 مليون دولار، مشيراً إلى أن المصنع من المتوقع أن يوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل .

وقال أيضاً إنه جار حالياً الانتهاء من تصميم المرحلة الثانية من مشروع الأحذية الرياضية والمستهدف أن تقام على مساحة 200 ألف متر مربع بالعاشر من رمضان بطاقة إنتاجية مستهدفة تصل لنحو 84 مليون حذاء.