لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 Jul 2018 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تربط شركات الاستقدام بـ720 مكتب توظيف لتوفير العمالة المنزلية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تربط 637 شركة استقدام مع 720 مكتب توظيف أجنبي عبر بوابة "مساند" لتوفير العمالة المنزلية للأسر السعودية عبر 22 دولة

السعودية تربط شركات الاستقدام بـ720 مكتب توظيف لتوفير العمالة المنزلية
أعداد العمالة المنزلية في السعودية تبلغ حالياً مليوني عامل

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن ربط 637 مكتباً وشركة استقدام سعودية مع 720 مكتب توظيف أجنبي عبر بوابة "مساند" لتوفير العمالة المنزلية للأسر السعودية عبر 22 دولة على الأقل.

وأشارت الوزارة في ملحق تقريرها السنوي عن العام الماضي، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية، إلى إطلاق نظام التوثيق الإلكتروني في 7 دول ومعالجة أكثر من 1.1 مليون طلب تأشيرة منزلية من خلال مشروع التأشيرات الإلكترونية.

وتبلغ أعداد العمالة المنزلية حاليا مليوني عامل تتراوح كلفتها السنوية الإجمالية بين 20 – 25 ألف ريال على أقل تقدير، مما يفاقم من الأعباء المالية على الأسر.

وأشار برنامج العمالة المنزلية (مساند) إلى أن البرنامج لا يقبل كشف الحساب لإثبات الملاءة المالية للموافقة على الاستقدام، وإنما التعريف بالراتب أو رصيد الشهادة البنكية.

ويشترط للرجل الأعزب إرفاق تقرير طبي يثبت احتياجه للتأشيرة، مشيراً إلى أن مكاتب الاستقدام لها الحق في قبول أو رفض الطلبات التي ترد من أصحاب العمل، وفي حال قبول الطلب فإن المكتب ملزم بتوفير المواصفات المطلوبة خلال المدة والتكلفة المعلن عنها في مساند.