لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا
قائمة أقوى 100 شخصية عربية 2018

Font Size

- Aa +

حجم الخط

- Aa +

هشام الريس

هشام الريس

هشام الريس
الرئيس التنفيذي
مجموعة جي إف إتش المالية

يشغل "هشام الريس" منصب الرئيس التنفيذي وعضو في مجلس إدارة مجموعة "جي إف إتش المالية"، إحدى المجموعات المالية الرائدة في المنطقة التي تمتلك أصولاً وصناديقًا مالية بقيمة 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى العديد من الأسهم والحصص المدرجة في الأسواق المالية بالبحرين، ودبي، والكويت.
في عام 2012، تولى "الريس" قيادة الشركة طامحًا في إنشاء مجموعة مالية إقليمية متنوعة، تكون بمصابة منصّة لإدارة الثروات، والعقارات، والخدمات المصرفية التجارية، والأصول.
وقد شغل "الريس"، قبيل توليه منصب الرئيس التنفيذي في مجموعة "جي إف إتش المالية"، منصب مسؤول الاستثمار الأول بها، حيث عمل على تطوير استراتيجيتها الاستثمارية وتنفيذها على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب إدارة الخصوم المصرفية الخاصة بها.
وقبل انضمام "الريس" إلى فريق العمل بالمجموعة في عام 2007، كان أحد أعضاء فريق الإدارة العليا في "بنك البحرين والكويت". علاوة على ذلك، يجلس "الريس" على مقعد رئيس مجلس إدارة شركة "باليكسكو" لسحب الألومنيوم، وشركة "الخليج القابضة"، كما يتولى إدارة مجموعة "جي إف إتش المالية"، و"المصرف الخليجي التجاري"، وشركة "الصقر للإسمنت"، وشركة "جي إف إتش كابيتال".