لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 يوليو 2018 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

الشورى يدرس الرفع للعاهل السعودي لتخفيض تعرفة الكهرباء

مجلس الشورى سيناقش غداً الثلاثاء مقترحاً بالرفع للمقام السامي لتخفيض تعرفة الكهرباء بعد أن شهدت فواتير الكهرباء الأخيرة ارتفاعات كبيرة

الشورى يدرس الرفع للعاهل السعودي لتخفيض تعرفة الكهرباء

كشف عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله الخالدي أن لجنة الاقتصاد والطاقة ستعرض على المجلس غداً الثلاثاء مقترحاً بالرفع للمقام السامي (العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود) لتخفيض تعرفة الكهرباء في ضوء الزيادات الكبيرة في ارتفاع استهلاك الكهرباء في الشهر الجاري ومخاطبة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للتدخل السريع مع الشركة السعودية للكهرباء والنظر في آليات احتساب هذه الفواتير.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنه فيما علمت أن مجلس الشورى سيناقش تقرير هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج غداً الثلاثاء، أكد "الخالدي" أن حساب المواطن يعوض شيئاً من فرق التكلفة لكنه بالتأكيد لن يعوض هذا الفارق الكبير جداً.

وكان مجلس الشورى قد أقر في جمادى الأولى الماضي معالجة الوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء بما في ذلك القروض الدائمة، وإنشاء حساب الموازنة، وتقديم التعرفة الجديدة للكهرباء والتعرفات المقترحة مستقبلاً.

وأقر محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبدالله الشهري بتلقي 5 آلاف شكوى ضد فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، مبرراً زيادة الشكاوى عن الفترة الماضية، بدخول موسم الصيف، وزيادة استهلاك الكهرباء ومع التعرفة الجديدة.

وقال "الشهري"، للصحيفة اليومية، إن "الهيئة" تستقبل الشكاوى التي تصلها وترد على المستهلك بكل شفافية، وإذا وجد هناك خطأ في فاتورة الكهرباء يتم تصحيحه.

ويأتي ذلك بعد أن تذمر عدد كبير من المواطنين بسبب الارتفاع الكبير الذي شهدته فواتير الكهرباء الأخيرة وهو ما بررته الشركة السعودية للكهرباء، يوم الخميس الماضي، بأن ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، يعود إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف.