لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا
قائمة أقوى 100 شخصية عربية 2018

Font Size

- Aa +

حجم الخط

- Aa +

مروان بن جاسم السركال

مروان بن جاسم السركال

مروان بن جاسم السركال
الرئيس التنفيذي
شروق

تقلّد سعادة "مروان بن جاسم السركال"، الذي يعد أحد أبرز القادة الذين يرجع إليهم الفضل في دفع عجلة نمو قطاع السياحة في الشارقة، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، والتي تُعرف باسم "شروق"، في الفترة من عام 2009 وحتى منتصف عام 2018، حيث شغل المنصب بموجب مرسوم أميري صادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي"، عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة.
أدى "السركال" دورًا محوريًا في نجاح "شروق" منذ إنشائها في عام 2009، كما كان له دور أساسي في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي"، وكريمته الشيخة "بدور بنت سلطان القاسمي"، التي ترأس "شروق"، في تحويل الهيئة إلى قوة محركة تدفع عجلة النمو في الإمارة لتصبح إحدى الوجهات الرئيسية للاستثمار والسياحة والأعمال في المنطقة.
وقد حرص "السركال" على الإشراف على كل التحسينات الرئيسية التي أجرتها "شروق" منذ تدشينها، مما جعله يحتفظ بمنصبه في الهيئة على مدى فترات طويلة. كذلك، يرجع إليه الفضل في إدارة العديد من المشروعات والمبادرات شديدة الأهمية التي أطلقتها الهيئة، وتحويلها إلى سلسلة من النجاحات المتواصلة.
وقد أدت "شروق"، في إطار رؤيته وقيادته، دورًا نشطًا في تنويع قطاع السياحة في الإمارة؛ حيث عملت على تطوير قطاع السياحة البيئية في كلباء، والسياحة الشاطئية في خورفكان، والسياحة الثقافية في مدينة الشارقة، من خلال تنمية المعالم السياحية هناك، والتي منها "واجهة القصباء المائية"، و"واجهة المجاز المائية"، و"جزيرة العلم"، و"مركز مرايا للفنون". جدير بالذكر أن "السركال" قد عيُن مديرًا لمشروع "قلب الشارقة"، الذي أطلق قبل 15 عامًا بهدف ترميم المعالم والأماكن التراثية في الشارقة.
علاوة على ما سبق، يحرص "السركال" أشد الحرص على إتاحة الفرص أمام مواطني الدولة الموهوبين؛ حيث عيّن العديد من المواطنين الإماراتيين في مناصب رئيسية في أقسام "شروق" المختلفة. واليوم، أصبح مواطنو الدولة الموهوبون يشغلون 40% من الوظائف في الهيئة، بما في ذلك عدد من المناصب الإدارية بها.