لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا
قائمة أقوى 100 شخصية عربية 2018

Font Size

- Aa +

حجم الخط

- Aa +

محمد عبد الله الجرمن

محمد عبد الله الجرمن

محمد عبد الله الجرمن
مدير عام
مواصلات الإمارات

يشغل "محمد عبد الله الجرمن" منصب المدير العام لهيئة الإمارات للنقل والخدمات، المعروفة باسم "مواصلات الإمارات"، منذ عام 2007. كما يعد "الجرمن"، الحاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة، أحد أبرز القادة الإماراتيين، ويتمتع بباع طويل من الخبرة يمتد لأكثر من 30 عامًا اكتسبها من العمل في الشؤون المالية والاستثمارية والإدارية بالمؤسسات المختلفة، إضافةً إلى تقلده رئاسة مجالس إدارة عدد من الشركات التابعة للهيئة.
وقد تعاون "الجرمن" مع فريق عمل على درجة عالية من التدريب والتأهيل، ونجحا معًا في تحقيق طفرة نمو ملحوظة وقوية في "مواصلات الإمارات"، ليس فقط من حيث نموّها المالي والاستثماري، ولكن أيضًا على مستوى التطوير المؤسسي والإداري. كما تمكن أيضًا من تقوية وضع الهيئة في السوق، وتعزيز سمعتها المؤسسية، فضلاً عن تحويلها إلى أحد اللاعبين الرئيسين في المجتمع من خلال مساندة أنشطتها وبرامجها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية وتنويعها.
كذلك، يُعرف "الجرمن" بإدارته الناجحة للعمليات الانتقالية الاستراتيجية والإلكترونية، وإعادة هيكلة المشاريع، وإدارة التكاليف بما يضمن استمرار صعود سهم الأرباح المالية للهيئة على مدى السنوات القادمة، تمشيًا مع خطتها الاستراتيجية الجديدة للفترة بين عامي 2018 و2022.
كما تولى "عبد الله الجرمن" توجيه دفة الهيئة خلال عملية انتقالها من مجرد جهة خدمية إلى واحدة من المؤسسات القائمة على الاستثمار، والمجهّزة بنظام تجاري قوي ومتماسك، وبالعديد من الأنشطة والخدمات المختلفة، الأمر الذي يدفع عجلة نموها نحو الأمام وفق خططها الواضحة الرامية إلى توسيع نطاق أنشطتها وخدماتها من خلال إقامة مراكز الأعمال، بما يسهم إسهامًا هائلاً في مرحلة إنشاء مجموعة من الجهات التابعة، وخلال إبرام التحالفات مع نخبة من الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، داخل حدود الدولة وخارجها على حدٍ سواء.
يأتي ذلك في إطار رؤية الهيئة لتحقيق التميّز والقيادة في مجالي النقل والخدمات المستدامة، وبما يتماشى مع الرؤى الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وخطط حكومتها الاتحادية الموقّرة لتحقيق تطلعات رؤية 2021، وتحويل الأهداف الطموحة في التنمية المستدامة إلى واقع ملموس.