لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا
قائمة أقوى 100 شخصية عربية 2018

Font Size

- Aa +

حجم الخط

- Aa +

جلال بن صالح الحضرمي

جلال بن صالح الحضرمي

جلال بن صالح الحضرمي
المؤسس والرئيس التنفيذي
شركة المشاهير العالمية القابضة

يعد اسم خبير الاستثمار العُماني الدكتور "جلال بن صالح الحضرمي" على الأرجح أفضل دعاية لمشروعات ريادة الأعمال، التي يسعى صندوق تمويل رأس المال الاستثماري، المتمثل في شركة "المشاهير العالمية القابضة" التي يملكها، إلى مساندتها ودعمها. وصل "الحضرمي"، الذي كان يعمل كطيار مقاتل سابق في الجيش العُماني، إلى دبي قبل 11 عامًا مضت، وفي جيبه قرض بقيمة 120,000 درهم، استغلها في إنشاء شركة استشارات تجارية بعد أن أقبل بوجهه على "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" طلبًا للمساعدة والمشورة، ومنها نجح في إنشاء قاعدة عملائه الأولى. وعلى مدار السنوات اللاحقة، نجح "الحضرمي" في إنشاء 22 شركة، والاستثمار فيها، وإعادة تأهيلها للعمل، كما تطورت شركته "المشاهير العالمية القابضة" لتصبح واحدة من الشركات التجارية الرائدة بحجم أصول تبلغ قيمتها 382 مليون دولار، والعديد من المقرّات المنتشرة في نيويورك، وهونغ كونغ، والمملكة المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان.
وتعمل "المشاهير العالمية القابضة" في مجال رأس المال الاستثماري، والأسهم الخاصة، وعمليات الدمج والاستحواذ. كما تستثمر في العديد من المشروعات المختلفة في مجالات متخصصة، يمكن أن تستعرض قوتها في شتى الأسواق والصناعات.
كذلك، تستثمر "المشاهير العالمية القابضة" في مراحل مختلفة من دورة العمل التجاري لتوفير القنوات التعليمية والتوجيهية لمساعدة روّاد الأعمال على النمو، وتكوين ثروة، وإضافة قيمة، بدايةً من دورة مدتها ثلاثة أشهر يتعلمون خلالها الاعتبارات القانونية والعملية لبدء أي نشاط تجاري.
علاوة على ذلك، تأخذ شركته بأيدي أصحاب الأعمال الناشئين وتدخل بهم إلى سلسلة من الخطوات الضرورية في مجال العمل التجاري؛ حيث ترشدهم إلى معرفة التدابير اللازمة الواجب اتخاذها، والقدر على تطوير أعمالهم، وتقييم الفكرة لمعرفة ما إذا كانت مجديةً وجديرةً بالاستثمار.