لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 يوليو 2018 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

هبوط أسعار النفط بعد صعوده لأعلى مستوى

تراجعت أسعار النفط في وقت مبكر الاثنين بعد صعود لم يدم طويلا، بعدما قالت أمريكا إن السعودية تعهدت بزيادة الإنتاج عند الحاجة.

هبوط أسعار النفط بعد صعوده لأعلى مستوى

 تراجعت أسعار النفط في وقت مبكر يوم الاثنين بعدما قال البيت الأبيض إن العاهل السعودي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الإنتاج عند الحاجة، بحسب رويترز.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس آب 65 سنتا أو 0.9 في المئة ليصل إلى 73.50 دولار للبرميل بعد أن صعد ثمانية في المئة الأسبوع الماضي.

ووصل إلى مستوى منخفض بلغ 72.51 دولار للبرميل. ويوم الجمعة ارتفع الخام الأمريكي إلى 74.46 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014، وانتعش بفعل مخاوف من أن العقوبات الأمريكية على إيران ستقتطع كمية كبيرة من النفط الخام من الأسواق العالمية في وقت يتزايد فيه الطلب العالمي.

وهبط خام القياس العالمي برنت 55 سنتا أو 0.7 في المئة ليصل إلى 78.68 دولار بعد أن زاد ما يربو على خمسة في المئة الأسبوع الماضي.

وهاجم ترامب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، منبها إياها إلى ضرورة الكف عن التلاعب بأسواق النفط العالمية كما كثف الضغط على حلفاء واشنطن المقربين بالتهديد بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران.