لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 1 Jul 2018 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية والإمارات: تحذير المسافرين من حمل مساحيق على متن الطائرات

سيخضع المسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزيلندا لإجراءات تفتيش جديدة

السعودية والإمارات: تحذير المسافرين من حمل مساحيق على متن الطائرات

يخضع المسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزيلندا لإجراءات تفتيش جديدة، بحسب طيران الإمارات، وذلك اعتبار من أمس 30 يونيو.

وبموجب التعليمات الجديدة لإدارة أمن النقل الأمريكية فإنه لن يسمح بحمل المساحيق في عبوات تزيد عن 300 مل أو 300 غرام، على متن الطائرة بل في الأمتعة الكبيرة بمقصورة الشحن. ولايشمل ذلك حليب الأطفال أو الأدوية.

  ويجب وضع مشتريات السوق الحرة من هذه المواد في عبوة مختومة مع فاتورة الشراء.

وسيجري مصادرة مواد المساحيق في مطار دبي ومطار ميلان ومطار أثينا حسب نقطة المغادرة، كما سيتم تطبيق إجراءات أمنية على المساحيق في الأمتعة المحمولة على متن الطائرة لكل المسافرين المغادرين من استراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي المملكة العربية السعودية نبّهت الهيئة العامة للطيران المدني أول أمس، المسافرين من المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدم نقل أكثر من (350 مل) لكل مسافر من المساحيق (البودرة) داخل الأمتعة المحمولة على متن الطائرة في الرحلات المباشرة المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أنه يمكن نقل أكثر من ذلك في الأمتعة الموزونة (الشحن)؛ وذلك بما يتماشى مع الإجراءات الأمنية المطلوبة؛ مشيرة إلى أن المساحيق (البودرة) تتضمن مواد مثل: مستحضرات التجميل، حليب الأطفال، بودرة البروتين وغيرها.

من جانب آخر، أعلنت سلطات النقل الأمريكية عن الإجراءات الجديدة مؤخرا ودعت كافة شركات الطيران العالمية إلى الالتزام بها حيث يطال هذا القرار جميع الرحلات الجوية المغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فيما لن تطبق هذه الإجراءات على المسافرين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية أو على مسافري الرحلات الداخلية بين المطارات الأمريكية.

ومن الأمثلة على المساحيق أو أنواع البودرة التي يشملها الحظر، "الدقيق، السكر، القهوة المطحونة، البهارات بأنواعها، الحليب الجاف، مستحضرات التجميل الجافة… وغيرها، لكن الإجراءات الأمريكية استثنت من ذلك حليب الأطفال ومساحيق الأدوية اللازمة لاستخدام بعض المسافرين أثناء الرحلات الجوية