إيقاف نقل خدمات المهندسين التابعين للعمالة للوافدة في السعودية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توقف خدمة نقل خريجي قسم الهندسة التابعين للعمالة الوافدة إلى المنشآت بمهنة مهندس
إيقاف نقل خدمات المهندسين التابعين للعمالة للوافدة في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 01 يوليو , 2018

أكدت صحيفة سعودية أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أوقفت أخيراً خدمة نقل خريجي قسم الهندسة التابعين للعمالة الوافدة إلى المنشآت بمهنة مهندس وكشفت الوزارة في حسابها على موقع تويتر أن خدمة نقل تابع إلى منشأة بمهنة مهندس غير متاحة حالياً.

وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن ذلك يأتي بعدما اتفقت وزارة العمل والهيئة السعودية للمهندسين على إيقاف استقدام المهندسين الوافدين ممن تقل خبرتهم المهنية عن خمس سنوات، إضافة إلى إلزام المهندسين الوافدين المستقدمين باختبار مهني، ومقابلة شخصية عن طريق الهيئة؛ للتأكد من إلمام المهندس الوافد بالمهنة وتخصصه.

ووفقاً للإحصاءات الأخيرة لهيئة المهندسين، بلغ إجمالي عدد المهندسين الحاصلين على عضوية الهيئة 198 ألف مهندس، ووصلت نسبة غير السعوديين إلى 166535 مهندساً بنسبة 84 بالمئة من إجمالي المهندسين.

وبلغ عدد المهندسين السعوديين الحاصلين على عضوية الهيئة 31466 مهندساً، ووصل عدد المحكمين السعوديين إلى 98 محكما بنسبة 77.78 بالمئة من إجمالي المحكمين البالغ عددهم 126 محكماً مقابل 28 محكماً غير سعودي.

وجددت وزارة العمل تأكيدها أن خدمة نقل العمالة الوافدة وتغيير مهنها غير متاحة، موضحة أن ذلك يشمل خدمة نقل عامل وافد من فرد إلى منشأة أو العكس.

وأكدت على إلغاء اشتراط بقاء العامل الوافد لدى صاحب العمل الأصلي لمدة عامين كحد أدنى، إذ يسمح له الانتقال إلى صاحب عمل جديد دون اشتراط فترة زمنية سابقة للعمل في المنشأة الأولى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة