حجم الخط

- Aa +

السبت 30 Jun 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

مركز دبي المالي يعزز منظومته للتكنولوجيا المالية

مركز دبي المالي العالمي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة فاينانس إنوفيشن الفرنسية لتعزيز نمو قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

مركز دبي المالي يعزز منظومته للتكنولوجيا المالية

وقّع مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مذكرة تفاهم مع شركة "فاينانس إنوفيشن"، الجهة الرسمية المعنية بتشجيع الابتكار في القطاع المالي الفرنسي ومقرّها باريس، بهدف التعاون لتطوير بيئة التكنولوجيا المالية في كلتا السوقين وتسهيل تبادل المعرفة والخبرات بين هيئاتهما التنظيمية والمالية.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٌ من عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وجويل ديريو، الرئيس التنفيذي لشركة "فاينانس إنوفيشن" ضمن فعاليات مؤتمر مجتمع التكنولوجيا والتمويل الذي انعقد في باريس يوم 27 يونيو الجاري، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

وقال عارف أميري: "نسعى من خلال هذه الشراكة الجديدة إلى استكشاف الفرص الممكنة أمام صناديقنا المتخصصة بالتكنولوجيا المالية وتعزيز الجهود الرامية لدعم نمو وتطور منظومة التكنولوجيا المالية واستثمارات رأس المال الجريء في المنطقة".

ومن جانبها، قالت جويل ديريو: "نحن سعداء بشراكتنا مع مركز دبي المالي العالمي والفرص التي ستتيحها لمؤسساتنا الناشئة المحلية التي ستستفيد من المكانة الرائدة التي تتمتّع بها دبي باعتبارها إحدى أسرع أسواق التكنولوجيا المالية نمواً".

وأضافت تسهم هذه الشراكة في تمكين الشركات الفرنسية الناشئة من توسيع نطاق حضورها نحو منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لاستكشاف آفاق نمو أرحب".

وفي إطار مذكرة التفاهم، ستستضيف "الأكاديمية" في مركز دبي المالي العالمي برنامجاً تعليمياً حول أحدث التوجهات في مجالي الابتكار والتكنولوجيا المالية.