لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 30 Jun 2018 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الشورى السعودي يتحرك للتحقيق من ارتفاع فواتير الكهرباء

مجلس الشورى يخاطب محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج للتحقق من الأسعار الكبيرة التي طرأت على فواتير المستهلكين بنسب عالية وأسباب تجاوزاتها المعدلات الطبيعية

الشورى السعودي يتحرك للتحقيق من ارتفاع فواتير الكهرباء

يعتزم مجلس الشورى السعودي مخاطبة الجهة المنظمة للكهرباء في المملكة للتحقق من الأسعار الكبيرة التي طرأت على فواتير بعض المستهلكين بنسب عالية وأسباب تجاوزاتها المعدلات الطبيعية.

وأكد رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة عبدالرحمن الراشد، لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن المجلس سيرفع غداً الأحد خطاباً لمحافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج متضمناً الاستفسار عن ارتفاع فواتير الكهرباء والتحقق من الزيادة فيها وأن العدادات بها التعرفة الجديدة.

وأوضح "الراشد" أن تحرك "الشورى" يأتي من واجبه للتأكد من ذلك، قائلاً إن "المجلس جزء من المجتمع، ولابد أن تكون هناك عدالة في الفواتير وإذا كان هناك تجاوزات تصحح".

وأضاف "إن لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى لاحظت سابقاً أن هناك الكثير من الشكاوى عن خدمات الكهرباء وصلت من مناطق المملكة وخاصة الجنوب، وصدرت توصية محددة من المجلس إلى هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج على أن تقوم بالتحقق من تحسين الخدمات في الجنوب وبعض مناطق المملكة الأخرى".

وجاء ذلك بعد أن تذمر كثير من المواطنين السعوديين بسبب فواتير الكهرباء الأخيرة التي شهدت ارتفاعات كبيرة. وبررت الشركة السعودية للكهرباء في بيان يوم الخميس الماضي قائلة إن ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، يعود إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف.