لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 28 يونيو 2018 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

مطار الشارقة يجتاز المستوى الثالث في برنامج التقليل من الانبعاثات الكربونية

أول مطار في الإمارات و ثالث مطار في منطقة الشرق الأوسط يحصل على هذا المستوى.

مطار الشارقة يجتاز المستوى الثالث في برنامج التقليل من الانبعاثات الكربونية

وام_نجح مطار الشارقة في الحصول على المستوى الثالث من شهادة الاعتماد العالمية في برنامج التقليل من الانبعاثات الكربونية ليصبح بذلك أول مطار في الدولة و ثالث مطار في منطقة الشرق الأوسط يحصل على هذا المستوى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المطارات الدولي الذي عقد مؤخرا في اليابان وأشاد بإنجازات مطار الشارقة وجهوده في مجال الحد من انبعاثات الكربون ضمن برنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات و الذي يمثل الشهادة الوحيدة المعترف بها فيما يتعلق بإدارة انبعاثات الكربون للمطارات.

وأشاد سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة بحصول المطار على شهادة الاعتماد في التقليل من الإنبعاثات الكربونية للمطارات من مجلس المطارات العالمي " المستوى الثالث"، مؤكدا أن هذا الاعتماد يوضح مدى التزام المطار بخفض الانبعاثات الكربونية من خلال تبني العديد من المبادرات و البرامج الخضراء بما يتوافق مع التزام دولة الإمارات بالتنمية المستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية والتي تندرج ضمن استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء ورؤية 2021.

وقال سعادته إنه ضمن المستوى الثالث للشهادة نجح مطار الشارقة في التعاون مع جميع الشركاء المعنيين لإحراز هذا الإنجاز ومن بينهم شركات الطيران ووكلاء خدمات المناولة الأرضية ومزودو خدمات الوقود ووكلاء المستلزمات الغذائية وغيرها من الجهات المعنية بخطة المطار الموضوعة للحد من انبعاثات الكربون الأمر الذي أدى إلى تحركهم جميعا لتبني نهج استراتيجي وشامل لإدارة الانبعاثات.

من جانبه هنأ باتي تشاو المدير الإقليمي لمؤسسة ACI في آسيا و المحيط الهادئ مطار الشارقة بتحقيقه المستوى الثالث من برنامج التقليل من الانبعاثات الكربونية والذي يؤكد التزامه بشكل مستمر بالعمل بطريقة مستدامة بيئيا و يشجع المطارات الآخرى على ممارسة و تحقيق أعلى المعايير في الحد من انبعاثات الكربون.

وبهذا الاعتماد تمت إضافة مطار الشارقة إلى خريطة أهم المطارات في العالم التي حصلت على هذه الشهادة مثل مطار سيدني ومطار بريسبن في أستراليا ومطار الملكة علياء في الأردن.