لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 Jun 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

مالية الشارقة تفوز بجائزة أفكار للابتكار الحكومي المتميّز لعام 2018

فازت دائرة المالية المركزية بالشارقة بجائزة "أفكار" للابتكار الحكومي المتميّز للعام 2018 التي تقدمها أكاديمية جوائز التميّز وذلك عن نظام "المحاكاة الذكي".

مالية الشارقة تفوز بجائزة أفكار للابتكار الحكومي المتميّز لعام 2018

وام_ فازت دائرة المالية المركزية بالشارقة بجائزة "أفكار" للابتكار الحكومي المتميّز للعام 2018 التي تقدمها أكاديمية جوائز التميّز وذلك عن نظام "المحاكاة الذكي" الذي يتيح التواصل بين مستخدمي النظام المالي الحكومي "تكامل" وإدارة النظام بطريقة آمنة وسريعة وسهلة ما يسهم في تعزيز كفاءة الأداء المالي الحكومي بإمارة الشارقة.

وقد تسلّمت الدائرة درع الجائزة خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس في فندق انتركونتننتال دبي فيستيفال سيتي بحضورحسن باشا مدير مكتب دعم القرار في الدائرة وهدى الياسي مدير إدارة النظام المالي بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات من مختلف الجهات الحكومية.

ويتيح نظام المحاكاة الذكي الخاص بالنظام المالي الحكومي "تكامل" الذي طورته دائرة المالية المركزية بإجراء المحادثات كتابياً أو صوتياً بين مستخدمي "تكامل" والمشرفين على النظام ومن ثم تحليلها والرد عليها.

ويستهدف النظام جميع مستخدمي النظام المالي "تكامل" و يركز في نسخته الأولى على الإدارات العليا بالجهات الحكومية ويسمح لها بالتواصل مع إدارة الموازنة وإدارة الحسابات وقسم الموردين فيما سيتم إتاحة استخدامه في النسخة الثانية لجميع الجهات الحكومية بالشارقة التي تطبق نظام "تكامل".

وقال سعادة وليد الصايغ مدير الدائرة المالية المركزية بالشارقة نحن سعداء لفوزنا بهذه الجائزة المرموقة ضمن جهودنا لبناء منظومة مالية قائمة على الابتكار لتعزيز الاستدامة والازدهار في إمارة الشارقة ودولة الإمارات وإسعاد المتعاملين والتسهيل عليهم وهو ما تحقق بفضل التزامنا برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبجهود كوادرنا البشرية الموهوبة والمبدعة.

وأكد الصايغ أن "نظام المحاكاة الذكي" يعد واحداً من أحدث الأنظمة والبرامج والتطبيقات الذكية والإلكترونية التي تطبقها دائرة المالية المركزية لتسهيل التعامل بنظام "تكامل" وبالاعتماد على تقنيات مبتكرة تواكب أحدث التطورات وتحافظ في الوقت ذاته على معايير الخدمة المتميزة التي تشمل السرعة والسهولة والأمان .. مشيراً إلى أن الابتكار الجديد يسهم في تعزيز الخدمات الموجهة للمستفيدين من المتعاملين مع الجهات الحكومية.

وتأتي جائزة "أفكار" للابتكار الحكومي العربي المتميّز في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق الفعاليات المتخصصة بالابتكارات الموجهة إلى خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع لتطوير العمل الحكومي على أسس مبتكرة تنسجم مع أهداف الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وكانت الدائرة المالية المركزية بالشارقة قد فازت بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية لعام 2017 في مجال خدمة تسجيل الموردين والمقاولين كأفضل خدمة إلكترونية وفق المعايير المعتمدة للجائزة التي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية وتعد هذه الخدمة من البرامج والأنظمة الإلكترونية المتميزة التي تقدمها الدائرة لتسهيل إجراءات التسجيل كمورد أو مقاول معتمد للتعامل مع دوائر حكومة الشارقة.