متحف اللوفر أبوظبي يكشف موعد عرض لوحة «سلفاتور مندي» منقذ العالم

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أنه سيتمّ الكشف عن لوحة "سلفاتور مُندي" منقذ العالم للفنان العالمي ليوناردو دافنشي في اللوفر أبوظبي يوم 18 سبتمبر من هذا العام.
متحف اللوفر أبوظبي يكشف موعد عرض لوحة «سلفاتور مندي» منقذ العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 يونيو , 2018

وام_أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أنه سيتمّ الكشف عن لوحة "سلفاتور مُندي" منقذ العالم للفنان العالمي ليوناردو دافنشي في اللوفر أبوظبي يوم 18 سبتمبر من هذا العام والتي تمثل أحدث إضافة فنية إلى مجموعة المقتنيات الثقافية الخاصة بإمارة أبوظبي.

وتعود أهمية وشهرة هذا اللوحة الفنية - التي تم اقتناؤها من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي العام الماضي - إلى كونها واحدة من أقل من عشرين لوحة معروفة لأهم رسامي النهضة الإيطالية وآخر عمل فني يتم اقتناه لأشهر فنان في التاريخ.

يذكر أن لوحة «سالفاتور موندي»، التي رسمتها أنامل أعظم وأشهر فنان في التاريخ، هي واحدة من أقل من عشرين لوحة معروفة لأهم رسامي النهضة الإيطالية. وتعود إلى نحو عام 1500، هي لوحة زيتية تصوّر المسيح كمنقذ العالم، وهو يواجه المشاهد، فيما يرتدي ثوباً بلون اللازورد والقرمزي، ويمسك بيده اليسرى كرة زجاجية، فيما يشير بيده اليمنى إلى علامة النعمة.

وكانت لوحة “سالفاتور موندي” (مخلّص العالم) قد بيعت في مزاد بنيويورك، مسجلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم.

ويعتبر اللوفر أبوظبي أول متحف في العالم العربي برؤية عالمية حيث يركز على القواسم المشتركة بين الإنسانية عبر مختلف الحضارات والثقافات.

ويحتضن المتحف مجموعة مهمة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية التي تجسد خلاصة التراث الإنساني وتمتد عبر حقب زمنية مختلفة بدءا من عصور ما قبل التاريخ وصولا إلى وقتنا الحاضر وذلك بأسلوب فريد يعكس تنوع المواضيع والأفكار والمفاهيم العالمية التي يجسدها المتحف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة