جدول مباريات كأس العالم لليوم وغدا، قبيل دور الـ16

تبقى لليوم وغدا الخميس ثمانية مباريات تحسم فيها المنتخبات مرتبتها ومنتخبات تبقى لها أمل بالتأهل
جدول مباريات كأس العالم لليوم وغدا، قبيل دور الـ16
الصور من موقع فيفا العربي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 يونيو , 2018

تبقى اليوم وغدا الخميس ثمانية مباريات تحسم فيها مراتب المنتخبات التي تأهلت لدور الستة عشر فيما تسعى بعضها لحسم التأهل، وتلعب منتخبات كل من كوريا الجنوبية وكوستاريكا و بولندا وبنما وتونس مباريات تحصيل حاصل لن تغير في حقيقة خروجها من المنافسة.

ضمن كل من إنجلترا وبلجيكا والمكسيك الصعود إلى الدور 16، فيما تنافس البقية لضمان التأهل.

وتحتاج ألمانيا والبرازيل للفوز- لكن يكفي البرازيل التعادل لكنه يستدعي اعتمادها على انتظار
نتيجة مباراة البرازيل لأنها قد تلعب مع ألمانيا إذا تصدرت
وللك فالبرازيل قد تفضل التعادل. السويد بحاجة لخسارة المانيا أو تعادلها مع كوريا- وعليها أن تفوز لتتأهل، بحسب المحلل الرياضي- الزميل أوسيد كالو.

رويترز: الخميس 28 يونيو حزيران الساعة 1800 بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش) * حقائق رئيسية:  - ستتأهل اليابان لدور الستة عشر إذا نجحت في تجنب الخسارة أمام بولندا  - ستتصدر اليابان المجموعة إذا فازت وأخفقت السنغال في الفوز أمام كولومبيا  - إذا خسرت اليابان فسيكون لديها فرصة للتأهل بشرط فوز السنغال على كولومبيا. أما إذا تعادلت السنغال مع كولومبيا فإن خسارة اليابان تعني أنها ستودع البطولة بسبب تفوق المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية بفارق أهداف كبير.  - وفي حالة تعادل السنغال أمام كولومبيا واليابان أمام بولندا أو الخسارة بنفس الفارق من الأهداف فسيتأهل الفريقان معا وسيتساويان في رصيد النقاط وفارق الأهداف حينها سيتم اللجوء للسجل الانضباطي لتحديد متصدر المجموعة: حصل لاعبو السنغال على خمسة إنذارات بينما نال لاعبو اليابان ثلاثة فقط.  - سيلعب متصدر المجموعة الثامنة أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة وسيكون إما بلجيكا أو انجلترا. كما سيلعب صاحب المركز الثاني في مواجهة متصدر المجموعة السابعة (بلجيكا أو انجلترا)  - وصلت اليابان إلى دور الستة عشر مرتين من قبل في نسخة 2010 بجنوب افريقيا ونسخة 2002 التي نظمتها بالمشاركة مع كوريا الجنوبية.  - وبالهدف الذي أي أحرزه في مرمى السنغال في المباراة السابقة أصبح لاعب الوسط كيسوكي هوندا اللاعب الياباني الوحيد الذي يهز الشباك في ثلاث نسخ بكأس العالم وأصبح يتصدر قائمة الهدافين الآسيويين في تاريخ البطولة برصيد أربعة أهداف.  - وأخفقت بولندا، التي ودعت البطولة بالفعل، في تجاوز دور المجموعات بكأس العالم منذ نسخة 1986.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج