لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 Jun 2018 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

أمازون تقدم كتب عربية على أجهزة كيندل لكن ماذا عن العثور عليها؟

أمازون تضيف دعمًا للكتب العربية على أجهزة كيندل

أمازون  تقدم كتب عربية على أجهزة كيندل لكن ماذا عن العثور عليها؟
سيلزمك التوجه إلى قائمة الكتب بلغات أجنبية واختيار العربية من اليسار لترى تصنيفات الكتب المتوفر

أعلنت أمازون أنها  أصبحت تقدم عددا كبيرا من الكتب العربية في تطبيق للهواتف الجوالة، أي فون وأندرويد وعلى أجهزة القراءة  كيندل  Kindle ، إلى جانب دعم الكتب العربية ضمن تطبيق كيندل للهواتف المحمولة.

(سيلزمك التوجه إلى قائمة الكتب بلغات أجنبية واختيار العربية من اليسار لترى تصنيفات الكتب المتوفر- هنا)

وتقول الشركة أن مكتبتها العربية تضم أكثر من 12 ألف كتاب كيندل  كما يمكن للناشرين وللمؤلفين الآن نشر كتب كيندل باللغة العربية مع برنامج Kindle Direct Publishing التابع للشركة، والذي كان مفتوحًا للمؤلفين لمدة ست سنوات، وأصبح الآن متاحًا للمؤلفين العرب في مرحلة بيتا التجريبية. 

لم يكن من السهل العثور على الكتب العربية في تطبيق أندرويد أو أي فون حتى بعد البحث عنها بعبارة العربية  و ( Arabic-Foreign Language-Books).

ويشير بيان الشركة أن هذه الكتب متوفرة (على الرابط التالي - هنا)

يذكر أن برنامج Kindle Direct Publishing يوفر للمؤلفين إمكانية تحميل كتبهم الإلكترونية بسهولة والوصول إلى ملايين القراء حول العالم (وتتيح لهم 70% من عوائد بيعها، وبحسب أمازون، هناك أكثر من 12 ألف كتاب باللغة العربية ضمن متجر كيندل، بما في ذلك الكتب التي كانت مكتوبة في الأصل باللغتين العربية والإنجليزية والكتب المترجمة إلى العربية، حيث يجد القراء مجموعة رقمية كبيرة من الكتب الشهيرة باللغة العربية ضمن متجر كيندل بما في ذلك كتب من مؤلفين رائدين مثل نجيب محفوظ ونزار قباني، بالإضافة إلى الكتب الأكثر مبيعًا مثل الأسود يلق بك وحرب الكلب الثانية الفائز بجائزة الرواية العربية لعام 2018.

كما يتضمن المتجر الكتب الكلاسيكية مثل مقدمة ابن خلدون ومختارات المتنبي وكليلة ودمنة بالإضافة إلى الكتب الأكثر مبيعًا المترجمة من اللغة الإنجليزية مثل كيف تكسب الأصدقاء والتأثير في الناس وقصة مدينتين وهاري بوتر وحجر الفيلسوف، ويمكن للزبائن التسوق لشراء كتب كيندل باللغة العربية على موقع أمازون العالمي والبريطاني والألماني. وقال ديفيد نجار ، نائب رئيس كيندل: “نحن متحمسون لجعل الكتب باللغة العربية متاحة لمئات الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم”، وأضاف “هذه خطوة أخرى في عملنا المستمر لتوفير المزيد من الخيارات والاختيار للقراء”. 

وقال بسام شبارو ، الرئيس التنفيذي للدار العربية للعلوم ناشرون: “نحن مسرورون لتقديم أفضل اختيارات الكتب باللغة العربية لعملاء كيندل في جميع أنحاء العالم”، وأضاف “لقد رأينا بالفعل اهتمامًا كبيرًا من أفضل المؤلفين والكتاب لدينا لنشر كتبهم العربية لأجهزة كيندل”.

يذكر أن "أمازون" تتيح للناشرين العرب إمكانية نشر كتبهم الإلكترونية باللغة العربية عبر منصات النشر الإلكتروني "كيندل" وبيعها من خلالها وذلك منذ ديسمبر الماضي.  وأطلقت "أمازون" برنامجاً تجريبياً للناشرين العرب يمكنهم بيع كتبهم والاحتفاظ بـ 70% من العوائد (تحدد الشركة ملفات من نوع مايكروسوفت وورد لتحميل الكتب عبرها). 

ووفرت الشركة الأمريكية إمكانية إدراج الكتاب الإلكتروني العربي في خدمة "كيندل بلا حدود"، التي تسمح للمستخدمين بدفع رسوم اشتراك ثابتة شهرياً بنحو 10 دولارات، وقراءة أي كتاب يرغبون به على المنصّة، وهذه أيضاً طريقة جديدة لكسب المال من تأجير الكتب بدلاً من بيعها.  وبدأت أمازون قبل فترة في التواصل مع دور النشر العربية والطلب منهم رفع كتبهم الإلكترونية بصيغة aws أو mobi، وهي الصيغ المعتمدة عندها لتصبح الكتب متاحة على تطبيقات "أمازون كندل" على "الآيفون" و"الآيباد" وباقي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.