لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 يونيو 2018 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: إحالة مذيعة سعودية للتحقيق بعد ظهورها بملابس "غير محتشمة"

وزارة الإعلام تحيل المذيعة السعودية شيرين الرفاعي للتحقيق بعد انتشار هاشتاك #عاريه_تقود_بالرياض عقب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديو: إحالة مذيعة سعودية للتحقيق بعد ظهورها بملابس "غير محتشمة"
شيرين الرفاعي

أحالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع التابعة لوزارة الإعلام السعودية، اليوم الثلاثاء، مذيعة تلفزيونية للتحقيق عقب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تقدم تقريراً مصوراً عن قيادة المرأة للسيارة.

وقال بيان الهيئة إن المذيعة المذكورة "لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات، وأنها ظهرت بشكل غير محتشم، أثناء تقديمها للتقرير".

ولم تذكر "الهيئة" اسم المذيعة، إلا أن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية السعودية أكدوا أن المعنية هي الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي التي أثارت جدلاً بالفعل عبر تويتر عقب ظهورها في تقرير مصور سلطت فيه الضوء على بدء السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية يوم الأحد الماضي.

وفي وقت لاحق، توعدت الإعلامية العاملة في قناة "الآن" الإخبارية شيرين الرفاعي منتقديها الذين هاجموها ووصفوها بـ #عاريه_تقود_بالرياض، بعد ظهورها في العاصمة الرياض بمناسبة السماح للمرأة بالقيادة بملابس أثارت جدلاً بمقاضاتهم قانونياً.

وكانت السعودية سمحت للنساء اعتباراً من يوم الأحد الماضي بقيادة السيارات بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم 26 سبتمبر/أيلول 2017 أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من يونيو/حزيران 2018 "وفق الضوابط الشرعية" للمرة الأولى في تاريخ المملكة، وهي الحادثة التي سلطت جميع وسائل الإعلام المحلية وكثير من العربية والأجنبية الضوء عليها.

وبحسب تقرير، فإن الإعلامية شيرين الرفاعي من مواليد المدينة المنورة وهي من عائلة عريقة في السلك الدبلوماسي، وحاصلة على بكالوريوس قسم إذاعة وتلفزيون.

وبدأت الرفاعي مشوارها الإعلامي في التلفزيون السعودي في قناة "الإخبارية" الحكومية ومن ثم انتقلت إلى قناة "سي إن بي سي" عربية في سبتمبر/أيلول 2012، وتولت تقديم نشرات الأخبار وبرنامج الأسهم السعودية وبرنامج السعودية في أسبوع.

وتعمل حالياً في قناة "الآن" مقدمة لبرنامج "الوطن اليوم"، وهو برنامج يومي يختص بالشأن السعودي، إضافة إلى تقديم نشرات الأخبار.