لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 Jun 2018 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

مخالفات أسبوعية للمرور بالبوابات الذكية بدون تجديد ترخيص السيارة في أبو ظبي

أكد مركز الاتصال في شرطة أبو ظبي أن تكرار المرور ببوابات الطرق الذكية في ذات الأسبوع سيحتسب غرامة واحدة فقط لكن المرور في الأسبوع الثاني سيسجل غرامة ثانية

مخالفات أسبوعية للمرور بالبوابات الذكية بدون تجديد ترخيص السيارة في أبو ظبي

أكد مركز الاتصال في شرطة أبو ظبي أن تكرار المرور ببوابات الطرق الذكية دون تجديد رخصة السيارة في ذات الأسبوع سيحتسب غرامة واحدة فقط لكن المرور في الأسبوع الثاني سيسجل مخالفة بغرامة ثانية أي 500 درهم و4 نقاط مرورية وحجز المركبة 7 أيام لكل مخالفة.

وبدأت البوابات التي توجد في طرقات مثل تلك في شارع الشيخ زايد وطريق الشيخ خليفة قد بدأت بمسح السيارات العابرة لكشف السيارات منتهية الترخيص.

وكانت شرطة أبوظبي قد دعت أصحاب المركبات إلى ضرورة الالتزام سنوياً بتجديد مركباتهم وتسجيلها في المواعيد المحددة دون تأخير وذلك بهدف تعزيز سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، من خلال إجراء الفحص الفني للمركبات وتأمينها وترخيصها من سلطة الترخيص، بعد التأكد من صلاحيتها للسير على الطرق حتى لا يتكبدون مشقة صيانتها في حال وقوع الحوادث المرورية (بحسب ما نشرته شرطة أبو ظبي على صفحتها ).

وكانت أنظمة شرطة أبوظبي الذكية وأنظمة عين الصقر ضبطت 18,640 مركبة منتهية الترخيص في أسبوعين منذ بدء تفعيل العمل بها في 15 أبريل حيث سيتم تطبيق المادة (25 ب) من قانون السير والمرور بحق تلك المركبات، بالغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية وحجز المركبة 7 أيام.


وحثت شرطة أبوظبي المتعاملين إلى الاستفادة من خدمات الترخيص الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية (سهل).

جدير بالذكر أن الأنظمة الذكية وبعد تفعيلها على الطرق قامت برصد وتحرير المخالفات للمركبات المنتهية الترخيص وذلك بعد انتهاء مهلة التأمين المحددة لها من مختلف جهات الترخيص في الدولة "جميع الأرقام التي تصدر من إدارات الترخيص في الإمارات.