لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 Jun 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

بأكثر من 1.5 مليار.. شركة المتقدمة السعودية تنشئ مصنعاً في كوريا

الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) توقع اتفاقية مشروع مشترك لإنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية بقيمة 420 مليون دولار

بأكثر من 1.5 مليار.. شركة المتقدمة السعودية تنشئ مصنعاً في كوريا

وقعت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) السعودية اتفاقية مشروع مشترك لإنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية بقيمة 420 مليون دولار (1.573 مليار ريال).

وأوضحت الشركة في بيان أمس الأحد أنه تم يوم الجمعة الماضي 22 يونيو/حزيران 2018 توقيع اتفاقية مشروع مشترك بين شركة إس كي أدفانسد المحدودة وهي مشروع مشترك بكوريا الجنوبية تمتلك فيه "المتقدمة" نسبة 30 بالمئة من رأسمالها، من خلال شركتها التابعة الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي بالمشاركة مع كل من شركة إس كي غاز وشركة صناعة الكيماويات البترولية (PIC) وشركة بولي ميراي المحدودة (PolyMirae)، وهي مشروع مشترك مملوك مناصفة بين كل من شركة ليوندلباسل (LyondellBasell) وشركة دايلم (Daelim)، وذلك بغرض إنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية بطاقة تصميمية لإنتاج 400 ألف طن متري في السنة.

وأضافت أنه يجري تقييم التكلفة الإجمالية لهذا الاستثمار بصورة دقيقة حيث تقدر حاليا بنحو 420 مليون دولار والتي سيتم تمويلها بنسبة 60 بالمئة عن طريق القروض و40 بالمئة من حقوق المساهمين. وستمتلك شركة إس كي أدفانسد حصة تبلغ 99,49 بالمئة من رأسمال المشروع.

وتشغل شركة إس كي أدفانسد حالياً مصنعاً لإنتاج البروبيلين بكوريا الجنوبية منذ العام 2016 بطاقة تصميمية لإنتاج 600 ألف طن متري من البروبيلين سنويا، بينما تشغل حالياً شركة بولي ميراي، وهي شركة كورية متخصصة في إنتاج البولي بروبيلين، أربعة خطوط لإنتاج البولي بروبيلين باستخدام تقنية الإسفيريبول (Spheripol) في كوريا الجنوبية بطاقة إجمالية تبلغ 700 ألف طن متري سنوياً.

ومن المتوقع أن يبدأ المشروع المشترك الجديد في عملية الإنشاء في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويخضع ذلك للقرار الاستثماري النهائي (FID). ويتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري من العام 2021. وسيتم تزويد المشروع بالبروبيلين (كلقيم أساسي) من شركة إس كي أدفانسد على أساس المدى الطويل.