لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 Jun 2018 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

كابتنات كريم تباشرن العمل في السعودية

كشفت كريم عن فريقها الجديد من الكابتنات في السعودية لقيادة سيارات الأجرة

كابتنات كريم تباشرن العمل في السعودية

تبدأ السائقات، اللواتي يُعرَفن بمُسمّى الكابتنات، بالعمل مع كريم ابتداءً من اليوم، لتستمر مهمة كريم في تسهيل  حياة الناس وتحسينها في المنطقة. وسيبدأ العمل بالخدمة في المدن الثلاث الكبرى (الرياض، وجدة، والدمام) في المرحلة الأولى، على أن تُوسّع الخدمة لتشمل جميع المدن خلال وقتٍ قصير.

وشركة كريم تخلق ما يتراوح بين 60-70 ألف فرصة عملٍ جديدةٍ شهريًا في جميع المدن التي تنشط فيها.

ومن جانبه، أكد  الدكتور عبد الله إلياس، المدير العام لكريم في السعودية، بأن شركة كريم  "حرصت على فتح أبوابها للكابتنات، ودعوتهن للتسجيل مع كريم والحصول على فرصة تدريبٍ أولي، عقب صدور إعلان السماح للنساء بالقيادة في المملكة العربية السعودية. وقد أسعدتنا الاستجابة الرائعة التي حصدناها، فقد سجّل ما يقارب 2000 امرأة في جلساتٍ تدريبيةٍ أدارتها فرق العمليات، والسلامة، والتكنولوجيا في كريم."

وكانت كريم قد دشّنت أيضًا في هذا العام لجنة الكابتنات التي أوكلت بتناول هذه المشكلة وصياغة فهمٍ أفضل للعوائق التي قد تنفّر النساء من العمل معنا، إضافةً إلى فهم ما يلزم لخلق بيئةٍ مساعدةٍ يمكن لهنّ الازدهار فيها.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، فإن 70% ممن يستخدمون خدمة كريم في المملكة هم من النساء. فكانت كريم عونًا كبيرًا للنساء الباحثات عن وسيلة نقلٍ آمنةٍ وموثوقة يُعوّل عليها قبل وصول الخدمة إلى السعودية.