لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 يونيو 2018 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

أوبر تمنح السائقات السعوديات فرصة اختيار تفضيل الركاب الإناث

ميزة تجريبية فريدة من أوبر في المملكة العربية السعودية

أوبر تمنح السائقات السعوديات فرصة اختيار تفضيل الركاب الإناث

أعلنت أوبر عن خطتها لتجربة خاصية جديدة ستتوفر للنساء في المملكة العربية السعودية، ستُمكّنهن من تفضيل الركاب الإناث على التطبيق. تم تصميم هذه الميزة الفريدة لتحسين المردودات للنساء وتلبية لرغبتهنّ بالاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها أوبر. وتعكس هذه الخطوة التغيّر الكبير في الثقافة المحلية، كما تحافظ على المرونة وتساعد أوبر بدعم المزيد من الأشخاص خلال هذه الفترة الهامة.      

تهدف هذه الخاصية التجريبية إلى تلبية ما تفضله السائقات، وستصبح متوفرة لهن جميعاً في المملكة خلال الخريف. وتأتي الميزة الجديدة نتيجة لأشهر من البحث لفهم آراء المرأة السعودية فيما يتعلق بوسائل النقل وقيادة السيارة خلال هذه المرحلة الانتقالية الهامة في الثقافة المحلية في المملكة. وقد أظهرت أبحاث أوبر في فبراير 2018 التي أجرتها بالتعاون مع Ipsos، الشركة الرائدة في أبحاث أداء الأسواق، أن ما يقارب 31% ممن شملهن الاستطلاع أبدو اهتمامهم بالقيادة كفرصة لكسب الأرباح. وفي دراسة أخرى أجرتها مؤخراً الشركة، وجدت أن 74% من اللواتي من المحتمل أن يصبحن سائقات و شملتهم الدراسة، أبدو اهتماماً بقيادة الركاب الإناث فقط.

كما أعلنت أوبر عن مركز الدعم الأول التابع لها المخصص للسيدات في الرياض، والذي سيساهم في دعم مجموعة السائقات السعوديات الشريكات المتوقع انضمامهم للتطبيق.  وسيكون المركز الجديد الوجهة المثالية لدعم الشريكات السائقات الجدد والرد على جميع أسئلتهن واستفساراتهن المتعلقة بالتطبيق .

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، فقد جاء إطلاق هذه الخاصية بعد سلسلة من المبادرات التي أطلقتها أوبر ضمن حملة "مساركِ"، وهي مبادرة تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الفرص المرنة للنساء والعمل بدوام جزئي من خلال تقنية أوبر. وخصصت أوبر كجزء من الحملة مبلغ قدره 1 مليون ريال، كما تعاونت مع جمعية النهضة لدعم وتمويل النساء الراغبات في تعلم القيادة.