مطالبة السعوديات بأربعة أمور مهمة قبل قيادة السيارات

المرور السعودي يوجه بأربعة نقاط هامة للسعوديات قبل أقل من يوم من تطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة بعد حظر دام عقود
مطالبة السعوديات بأربعة أمور مهمة قبل قيادة السيارات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 23 يونيو , 2018

وجه الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم السبت، نصائح هامة للسعوديات حول قيادة السيارات قبل أقل من يوم من تطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وعلى موقع تويتر عبر منشور بعنوان "لسلامتك"، طالب المرور السعودي النساء بالتأكد من سلامة الإطارات، ومستوى الوقود، وأجهزة الإنارة الأمامية، وأنوار التوقف بحيث تكون عملية يومية قبل قيادة المركبة.

ونصح بالتأكد من إجراء الفحص الفني الدوري بصفة منتظمة للمركبة لتلافي الأضرار وارتفاع تكاليف الإصلاح، مؤكداً أن عدم الالتزام بذلك يعتبر مخالفة مرورية.

وستسمح السعودية للنساء بقيادة السيارات اعتباراً من يوم غدٍ الأحد 24 يونيو/حزيران 2018، بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم 26 سبتمبر/أيلول 2017 أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءاً من يونيو/ حزيران 2018، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة؛ وبذلك لا يفصل السيدات عن قيادة السيارة إلا بضع ساعات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة