لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 يونيو 2018 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

سوق التأمين السعودي سيشهد منافسة عالية مع بدء قيادة النساء للسيارات

توقعات أن يشهد سوق التأمين على المركبات منافسة عالية لكسب العملاء الجدد من النساء.

 سوق التأمين السعودي سيشهد منافسة عالية مع بدء قيادة النساء للسيارات

توقع مسؤول تأميني سعودي أن يشهد سوق التأمين على المركبات في بلاده منافسة عالية لكسب العملاء الجدد من النساء، مشددا على عدم أحقية أي شركة في عدم بيع بوليصة التأمين للمرأة خوفا من الخسائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين السعودية عادل العيسى في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن السعودية السبت، إن بوليصة التأمين على مركبات النساء لن تكون ثابتة لكون السوق حر، موضحا أن 27 شركة تأمين رسمية في السعودية خاضعة لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي.

 ونوه بأن لكل شركة تأمين سياساتها في تحديد الأسعار دون أي تمييز للمرأة مقارنة بالرجل، متوقعاً أن يشهد سوق التأمين على المركبات منافسة عالية لكسب العملاء الجدد من النساء.

ونبه العيسى إلى أن أسعار التأمين على مركبات النساء سيتم تحديدها من قبل الخبير الاكتواري وفقاً لكل شركة وسياساتها، وقد تمنح بعض الشركات خصومات وأسعار مخفضة للنساء بحسب ما تراه مناسباً، فيما قد يلتزم البعض الآخر من الشركات بالأسعار الأساسية.

وعن احتمالية ارتفاع نسبة الربح لشركات التأمين لفت العيسى إلى أنه من غير المعلوم فيما لو كانت شركات التأمين ستربح، حيث إن احتمالية الخسارة واردة ولن يتضح شيء إلا بعد سنتين أو 3 سنوات.

وتابع "التأمين الإلزامي على المركبات هو التأمين ضد الغير، وسيكون متاحاً للجنسين بنفس الأسعار دون تمييز، ولكن تعتمد أيضاً على السياسات التسويقية للشركات".

وبين العيسى أن قيادة النساء للمركبات سيكون لها أثر إيجابي على سوق التأمين، كونها ستضيف شريحة جديدة من العملاء، الأمر الذي سيحسن من نتائج تأمين المركبات على المدى الطويل، مشيراً إلى أن قيادة المرأة ستزيد من نسبة المركبات المؤمن عليها، وتزيد من التأمين الشامل مقارنة بالتأمين ضد الغير.