المزروعي: نتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج أوبك

قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، إنه يتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".
المزروعي: نتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج أوبك
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 يونيو , 2018

وام_قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، إنه يتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وأضاف المزروعي، وهو أيضا رئيس الدورة الحالية من مؤتمر "أوبك" الدولي السابع 2018، أن تعاون "أوبك" مع بعضها ومع المنتجين المستقلين حقق نجاحا خلال الأشهر الـ18 الماضية.

وكان الأعضاء في "أوبك" والمنتجون المستقلون بدأوا مطلع 2017 خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وقال المزروعي، في كلمته الافتتاحية لأعمال مؤتمر منعقد في فيينا، حيث مقر المنظمة، إن مؤتمر "أوبك" أصبح منصة دولية تمنحنا فرصة النقاش الجماعي والتعاون المشترك، لتحقيق التنمية المستدامة في عالم النفط.

وبحث المؤتمر موضوعات عدة منها تطلعات اوبك الى شراكة مؤسسية مع المنتجين خارجها والمساومات الجارية لرفع الانتاج بشكل تدريجي والصعوبات التي تواجه المنظمة فيما يخص زيادة انتاج النفط وسط دعوات من كبار المستهلكين مثل الولايات المتحدة والصين لتهدئة أسعار النفط ومن ثم دعم الاقتصاد العالمي.

وناقش المنتدى مستقبل التعاون العالمي في مجال الطاقة والتقدم التكنولوجي وتطورات قطاع الطاقة والاستثمارات الى جانب الاقتصاد العالمي والتوقعات المستقبلية لصناعة النفط. واستضافت دولة الامارات حفل عشاء بالتزامن مع انعقاد مؤتمر اوبك الدولي السابع حضره أكثر من 700 شخص بينهم وزراء وصناع قرار وأكاديميين ودبلوماسيين وإعلاميين وأعضاء من الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر.

وكرم معالي وزير الطاقة والصناعة وبحضور سعادة محمد باركندو امين عام اوبك ..معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة وزير البترول السابق في دولة الامارات تقديرا لإنجازاته وجهوده الواضحة في عالم الاقتصاد والنفط. كما سلطت الامارات الضوء على الكوادر والمواهب الاماراتية الشابة والمتميزة مثل الرسامة شيماء المغيري التي قامت برسم لوحات فنية بالرمل حازت على إعجاب الحضور.

ورحب معاليه بالكوادر المتميزة والمشاركة في المؤتمر.

ويرافق معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة الى المؤتمر وفد يضم سعادة أحمد الكعبي الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية ومحافظ الدولة لدى اوبك وعلياء الياسي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوزارة وطلال الفليتي مدير مكتب معالي الوزير وعددا من المسؤولين من ادنوك ومبادلة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة