انطلاقة واعدة لبرنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية

المبادرة التدريبية التي أطلقتها وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار لتنمية الكوادر الوطنية الشابة وإعدادهم لأداء دورهم المستقبلي الهام تستقطب 1,000 مرشحاً لــ 30 مقعداً إلى الآن!
انطلاقة واعدة لبرنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 يونيو , 2018

نجح برنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية الشابة والذي أطلقته وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار شهر مايو الماضي، في استقطاب أكثر من 1,000 مرشحاً شاباً في المنطقة لإرسال طلب انضمامهم إلى البرنامج.

وبالتعاون المشترك مع شركات عالمية كبرى هي جوجل، تويتر وفيسبوك، أماديوس وأوداسيتي، يسهم البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة ستة أشهر في تنويع المعارف والمهارات الإبداعية لثلاثين من الشباب العرب الطموحين وإعدادهم لمسيرة مهنية ناجحة في أهم قطاعات الأعمال الرقمية والتكنولوجية.

يتيح برنامج جدارة فرصة العمر للمرشحين الناجحين الذين يتطلعون إلى اكتساب مهارات عملية وتعزيز فرص التبادل المعرفي عبر التواصل والعمل مع خبراء مميزين في هذا القطاع.

وقد تم استقطاب مجموعة واسعة من الشباب الطموح للانضمام إلى البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة والذي يفتح أبوابه للمشاركين بدءاً من 2 سبتمبر 2018 إلى 28 فبراير 2019.

ويضم البرنامج جنسيات من مختلف الدول العربية: السعودية، البحرين، الإمارات، لبنان، المغرب، تونس، الجزائر، مصر، فلسطين، سوريا، الأردن واليمن. وبلغت نسبة المتقدمين من الخريجين الجدد 85%، و15% لمن لديهم خبرة عملية تقل عن ثلاث سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن المتقدمين للانضمام للبرنامج هم حديثي التخرج من أعرق الجامعات العالمية مثل جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، جامعة باريس- السوربون، جامعة ساسيكس في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى الجامعات المرموقة في المنطقة مثل الجامعات الأميركية في الشارقة، دبي وبيروت، جامعة الفيصل، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وفي هذا السياق، وفقا لبيان وصل أريبيان بزنس، قال محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار: " تلقينا عدداً هائلاً من الطلبات للانضمام للبرنامج والذي فاق جميع التوقعات. لدينا شغف كبير نحو تنمية مهارات الشباب وتشجيعهم نحو اكتساب الخبرة العملية من خلال منحهم هذا البرنامج التدريبي المكثف. ويسعدني شخصيا القول بأن ثلث المتقدمين للبرنامج هم من الإناث ونسعى لزيادة هذه النسبة لتعزيز دور الشابات العربيات الطموحات في أداء دورهم المستقبلي الواعد.

ويعد الانضمام إلى برنامج جدارة نقطة البداية في الحياة المهنية للخريجين بالتعاون مع أسماء عالمية مرموقة هي جوجل، تويتر، فيسبوك، أماديوس وأوداسيتي لإعداد قادة المستقبل في مجال الأعمال الرقمية، وتهيئة الجيل الشاب لمواكبة متطلبات العصر في المجال المهني."

وعلق لؤي اليونس، لبناني الجنسية وأحد المتقدمين للانضمام إلى البرنامج من الجامعة الأمريكية في الشارقة في الإمارات قائلاً: "يتيح لي برنامج جدارة فرصة العمر وأتمنى أن أتأهل للمشاركة! سيفتح لي البرنامج أبواباً لتحقيق تطلعاتي المهنية وفرصاً رائعة للإسهام في تنمية المجتمع. وسيحتل العمل مع كبرى الشركات في العالم الرقمي مكانة مهمة في سيرتي الذاتية."

وفي ذات السياق، أضافت الهنوف المالك، مواطنة سعودية من جامعة الفيصل في الرياض، المملكة العربية السعودية: "يتيح لي برنامج جدارة الفرصة لبدء مسيرة مهنية ناجحة من خلال اكتساب الخبرة العملية في مجال التكنولوجيا والتي تتناسب مع طبيعة الوظائف في سوق العمل العصري، والإسهام في توسيع آفاقي المهنية وتطوير معرفتي من خلال برامج التدريب المكثف والعمل مع الخبراء في هذا القطاع".

والآن بعد انتهاء موعد إرسال طلبات الانضمام للبرنامج، سيقوم فريق وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار بمراجعة السير الذاتية واختيار الأنسب منها.

يطلب بعدها من المرشحين المتأهلين اجتياز اختبار عبر الإنترنت. ومن ثم يدعى الحاصلون على أعلى الدرجات في الاختبار لحضور فعالية التقييم في مكتب وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في الرياض أو دبي والتي تتضمن سلسلة من الأنشطة الفردية والجماعية والعروض التقديمية مقابلة عمل مع اثنين من كبار المسؤولين في الوحدة.

وبعد الانتهاء من عملية التقييم، يتم اختيار ثلاثين من الناجحين للمشاركة في البرنامج في سبتمبر. يهدف برنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية الشابة لتعزيز المهارات الريادية لإعداد قادة المستقبل وتطوير مهاراتهم الشخصية والعملية في كافة المجالات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة