لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 Jun 2018 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

رأي: عملاء وكالات السفر عبر الإنترنت هم "نزلاء مميزون"

لطالما كانت وكالات السفر عبر الإنترنت التي تتعاون مع الفنادق تركز على تحفيز النمو عبر الاستثمار في التكنولوجيا والمساعدة في تحسين المعلومات التي يحصل عليها العملاء، وذلك بغية جعل قطاع السفر سلسًا وخالٍ من المتاعب قدر الإمكان للنزلاء.

رأي: عملاء وكالات السفر عبر الإنترنت هم "نزلاء مميزون"
بقلم: بولا دي كيجر، مدير أول إدارة السوق، خدمات شركاء التسكين، الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا واليونان، Expedia Group

لوقت طويل كنا نركز على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من التقنيات والبيانات والتسويق لدينا لإضافة قيمة إلى هذه العلاقة ومساعدة الفنادق على توسيع شريحة العملاء التي تصل إليها.
وإلى جانب تلك المحفزات الإضافية المقدمة لأصحاب الفنادق، أظهر البحث الأخير الذي أجرته شركة Oxford Economics، والتي حللت ما يقرب من 100.000 رحلة*، أن ربح أصحاب الفنادق من العملاء الذين حجزوا رحلات عن طريق وكالات سفر عبر الإنترنت أعلى في الغالب منه في حالة العملاء الذين يحجزون بطرق أخرى.
وقد بحثت الدراسة تحليل إنفاق النزلاء، الذي غطى 98.815 رحلة في الولايات المتحدة. وفصلت الدراسة النزلاء الذين حجزوا عن طريق وكالات سفر عبر الإنترنت عن غيرهم، وقامت بتغطية جميع أوجه إنفاق المسافرين أثناء رحلاتهم؛ مثل تناول الطعام والترفيه.
وأظهرت النتائج بكل وضوح اتجاهًا متزايدًا في قطاع السفر: النزلاء الذين حجزوا عن طريق وكالات السفر عبر الإنترنت يجلبون لأصحاب الفنادق وسوق الوجهات قيمة أعلى أو معادلة مقارنة بأي شريحة أخرى في قطاع السفر. 
وإذا ما نظرنا إلى مستوى الرحلة نفسها، بما في ذلك النقل والمشتريات وتناول الطعام والترفيه، نجد أن النزلاء الذين حجزوا عن طريق وكالات السفر عبرالإنترنت ينفقون أكثر بمقدار 17% داخل المنشأة من النزلاء الذين حجزوا بطرق أخرى. وتقترح البيانات المقدمة من شركة Oxford المذكورة أن طول الرحلة يساعد في رفع نسبة الإنفاق أكثر بالنسبة للنزلاء الذين يحجزون عن طريق وكالات السفر عبر الإنترنت، والذين يحجزون إقامة أطول بنسبة 8% من نظرائهم ممن لا يحجزون عبر تلك الوكالات، مما يجعل نزلاء وكالات السفر عبر الإنترنت أكثر قيمة لأصحاب الفنادق.

كما ذكر آنفًا، فإن بيانات شركة Oxford Economics تقترح أن نزلاء وكالات السفر عبر الإنترنت يمكن، ويحدث بالفعل، أن ينفقوا أكثر على المنشأة مقارنة بغيرهم، ويظلون جزءًا قيمًا لا يتجزأ من عالم السفر المصغر. ومع تقدم قطاع الفنادق إلى الأمام في عام 2018، فمن المهم لأصحاب الفنادق ومشغليها الاستفادة بالبيانات والتعاون مع شركاء التسكين لفهم طبيعة قطاع السفر دائم التغير. 
ومن خلال دعم وتقوية أصحاب ومشغلي الفنادق للشراكات التي توفر معلومات متزايدة عن أعمالهم، فإنهم لا ريب سيصبحون قاب قوسين أو أدنى من النجاح في عملهم.