وفاة وإسعاف 6 أطفال سعوديين بمسابح في مكة

وفاة عدة أطفال غرقاً في مسابح بمنطقة مكة فترة إجازة عيد الفطر المبارك بسبب إهمال الأهل
وفاة وإسعاف 6 أطفال سعوديين بمسابح في مكة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 يونيو , 2018

أكدت صحيفة سعودية ليل أمس الثلاثاء وفاة وإسعاف ستة أطفال -على الأقل- بمسابح متفرقة في منطقة مكة المكرمة غرب المملكة بسبب إهمال بعض الأهالي.

وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة حذر من خطورة المسابح في الاستراحات والمنازل؛ حيث قال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن المنطقة شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية وفاة طفلين غرقاُ في المسابح لم يتجاوز عمرهما 10 سنوات كما جرى إسعاف ما لا يقل عن أربعة أطفال من قبل ذويهم، مشيراً إلى أن هذه هي الحصيلة المعلومة، وقد تكون هناك حالات أخرى.

وأوضح "سرحان" أن المأساة تتجدد والسيناريو المحزن يعيد نفسه في كل عام؛ حيث تأتي تلك المآسي في غمرة أفراح الأسر بأيام العيد، مشيراً إلى أن المسابح تشكل خطورة بالغة على الأطفال ومن لا يجيد السباحة، ودعا كل الأسر في رسالة توعوية خص بها أولياء الأمور من الآباء والأمهات إلى متابعة الأطفال ومراقبتهم أثناء الخروج إلى المنتجعات السياحية والاستراحات حفاظاً على سلامتهم.

وأضاف أن المتابعة لا تكفي ولا يمكن من خلالها السيطرة على الأطفال في ظل كثرة تحركهم داخل أروقة الاستراحات والمنتجعات، مذكراً بالإجراءات الاستباقية التي يجب على أولياء الأمور اتخاذها في الاستراحات في الساعة الأولى من الوصول من خلال التأكد تماماً من أن الممر المؤدي إلى المسبح مغلق ولا يمكن للأطفال عبوره، وألا نتكل على بعضنا البعض فيما يخص الرقابة والمتابعة.

وأكد أنه يجب عدم ترك من لا يملك القرار لصغر سنه وإدراكه بحجم المخاطر المحيطة به أن يلهو حتى يقع في المحظور، كما دعا أولياء الأمور إلى ألا يغفلوا عن توعية أبنائهم بمخاطر المسابح، خاصة تلك الفئة التي لا تجيد السباحة؛ حفاظاً على أرواحهم، متمنياً للجميع السلامة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة