منع الأمانات السعودية من الترخيص للبناء على صكوك الملكية فقط

وزارة الشؤون البلدية والقروية تطالب الأمانات في المناطق السعودية بعدم إصدار رخص بناء للأراضي التي ليست ضمن مخطط معتمد مهما كانت مساحتها
منع الأمانات السعودية من الترخيص للبناء على صكوك الملكية فقط
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 يونيو , 2018

شددت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية على الأمانات في مناطق المملكة بعدم إصدار رخص بناء للأراضي التي ليست ضمن مخطط معتمد.

وأكدت مصادر مطلعة، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية، أن توجيه الوزارة جاء إثر ملاحظات رصدتها تتمثل بإصدار بعض الأمانات تراخيص مبنية على صكوك الملكية فقط، وليست ضمن مخطط معتمد، ما يؤدي إلى نشوء مناطق عشوائية غير مخططة، ووجود تنمية خارج حدود مراحل النطاق العمراني.

وطلبت وزارة البلديات من الأمانات توجيه المختصين بالأمانات والجهات التابعة لها بالتقيد بعدم إصدار "رخص بناء" على الأراضي التي ليست ضمن مخطط معتمد، مهما كانت مساحتها، ويُستثنى من ذلك فقط الترخيص للبناء في الـمزارع، والترخــيص لمشاريع الإسكان.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يتوافق مع نظام الطرق والمباني وقرار مجلس الوزراء رقم ١٢٧٠ الذي يقضي في مادته الـ٢١ بأنه لا يجوز للمحاكم الشرعية ولا لكُتّاب العدل توثيق نقل ملكية قطعة مفرزة من الأرض إلا بموجب مخطط معتمد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج